الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

بغطاء ودعم أمريكي ودولي..

محدث جيش الاحتلال يُواصل العدوان على قطاع غزة

حجم الخط
العدوان على غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي عسكريًا وماديًا وغطاء دولي، شنّ غارات على مختلف أنحاء قطاع غزة المحاصر، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر لليوم الـ 13 على التوالي.

وبلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أكثر من 3785 شهيدا، والمصابين إلى أكثر من 13 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

ومساء اليوم الخميس، قالت وزارة الداخلية، إن مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة، ووقوع أعداد كبيرة من الشهداء والإصابات بينها خطيرة.

وهدد جيش الاحتلال، بقصف عدد آخر من أبراج الإسكان في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة اشتيوي في حي الزيتون بغزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو توهة في مخيم الشاطئ ووجود عدد من الشهداء والجرحى، وآخر قرب عسقولة في حي الزيتون، ومنزلاً لعائلة عليوة في نفس المنطقة، فيما أعلنت عن ارتقاء 10 شهداء وعدد من الجرحى جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة العطار في دير البلح بالمحافظة الوسطى.

وأعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد 18 مواطناً، وعشرات الجرحى في القصف الذي استهدف عدة منازل في محيط ساحة مسجد أنور عزيز بمعسكر جباليا، فيما قصفت طائرات الاحتلال هدفًا قرب مركز إيواء في خانيونس، جنوب القطاع، تزامنًا مع غارات إسرائيلية كثيفة على حي الشجاعية ومناطق أخرى في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل يعود لعائلة الأسطل قد أوقع عددًا من الشهداء والجرحى في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن قصف منزل عائلة الأسطل تسبب باستشهاد 3 وعدد من الإصابات.

وحتى الساعة الـ 5:00 مساءً (بتوقيت القدس المحتلة)، استهدف الاحتلال في الغارات الأخيرة على خانيونس، منزلًا بالاستطلاع أمام بوابة مستشفى ناصر، أرضًا زراعية خلف مستشفى ناصر بالحربي، هدفًا في حي المحطة وسط خانيونس، وآخر في منطقة أبو هداف شمال القرارة.

ونبهت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إلى أن طيران الاحتلال الحربي يشن سلسلة غارات عنيفة على منطقة شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وظهر اليوم الخميس، أُعلن عن استشهاد قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني بقطاع غزة اللواء جهاد محيسن وعائلته، في قصف على منزله في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وذكرت وزارة الداخلية في غزة، أن طائرات الاحتلال دمّرت برج الأندلس في منطقة الكرامة شمال قطاع غزة، والمكون من 14 طابقاً.

وقالت، إن قصفًا استهدف منزل لعائلة "حسونة" بحي الشجاعية، وآخر لعائلة "محيسن" بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد عدد المواطنين وإصابة آخرين.

في حين استهدفت طائرات الاحتلال منطقة الكلية الجامعية بحي تل الهوا غربي مدينة غزة بقصف عنيف، كما دمّرت ثلاثة أبراج سكنية في مدينة الزهراء بغزة. 

وصباحًا، أعلن عن انتهاء المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن طفلا بعمر يومين، أصيب بحروق واختناق خلال استهداف منزل بمنطقة تل السلطان برفح فجر اليوم.

وفي إطار استمرار استهداف الاحتلال للصحفيين، أُعلن في قطاع غزة اليوم الخميس، عن استشهاد الزميل الصحفي خليل أبو عاذرة (مصور فضائية الأقصى)، بعد استهدافه مع شقيقه في منطقة حي النصر شمال رفح.

وأفاد تقرير صادر عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأنه ومنذ بداية العدوان على قطاع غزة، حتى صباح اليوم الخميس، تم رصد استشهاد 16 صحفيًا فلسطينيًا، إضافة إلى الصحفي اللبناني عصام عبد الله بصواريخ وقذائف الاحتلال الإسرائيلي.

وفجر اليوم الخميس، أعلنت مصادر طبية في المستشفى الإندونيسي عن وصول 5 شهداء و12 إصابة للمستشفى، بعد استهداف عددًا من منازل المواطنين في منطقة "شارع الهوجا" بمعسكر جباليا، شمالي قطاع غزة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال استهدفت في وقت سابق من فجر اليوم، منزلاً لعائلة "الغندور " في شارع الهوجا بجباليا، وآخر لعائلة الشرباصي في منطقة العلمي شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، بارتقاء 5 شهداء؛ بينهم رضيع (5 أشهر) ووالدته، نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمنزل المواطن رأفت الدعليس في مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد 12 مواطنًا، وأصيب قرابة الـ 20، في قصف جوي إسرائيلي لمنزل عائلة بريكة غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بالإضافة لشهيد طفل (14 عامًا) عقب استهداف عمارة النمنم بمحيط دوار النصيرات وسط القطاع.

وأُعلن عن ارتقاء شهداء وإصابة عشرات المواطنين، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة حسونة غربي مدينة رفح، جنوب القطاع، وأضرار جسيمة في المنازل المحيطة.

وأسفر قصف الاحتلال لمنزل "عائلة حسونة"، وفق سكان محليون، عن تدمير المنزل كاملًا، وهو مكون من 4 طوابق، بالإضافة لتضرر 5 منازل لعائلات أخرى في محيط المنزل المستهدف.

واستهدف طيران الاحتلال فجر اليوم، منزلًا لعائلة "ضهير" شمال مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، والطواقم الطبية تنتشل شهيدين من تحت الأنقاض.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيرات الاحتلال استهدف للمرة الرابعة خلال ساعة منزلًا لعائلة عزيز في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وأخلى السكان في ثلاثة أبراج سكنية في مدينة الزهراء، وسط قطاع غزة، شققهم السكنية بعد ورود اتصالات من جيش الاحتلال بأن طائراته ستقوم بقصفها اليوم الخميس,

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الداخلية ارتقاء شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي بجوار مدرسة أحمد عبد العزيز قرب نادي خدمات خانيونس جنوبي القطاع.

وأشارت إلى قصف الاحتلال منزلاً لعائلة البكري على رؤوس ساكنيه قرب المستشفى الأوروبي بخان يونس، ووجود عدد من الشهداء والجرحى، ومنزلاً في شارع العلمي بمخيم جباليا، ووجود إصابات في المكان.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة بريكة غرب مدينة رفح جنوب القطاع، وأنباء عن شهداء وإصابات، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات على منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط القطاع.

ونوهت "الداخلية" إلى انتشال 5 شهداء وأكثر من 15 إصابة في القصف الإسرائيلي على منزل بحي القصاصيب شمال القطاع.

فيما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، عمارة "الكحلوت" بشارع عسلية في جباليا، ما تسبب بوقوع عدة إصابات، وشنت سلسلة غارات عنيفة على حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، وقصفت منزلاً مقابل مخبز اليازجي في تل الهوا.

70% من ضحايا العدوان أطفال ونساء..

وزارة الصحة الفلسطينية، من جانبها، اعتبرت أن المجازر المتلاحقة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة "تشكل تطهيرا عرقيا وتهديدًا للوجود الفلسطيني".

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، إن حصيلة ضحايا "المجزرة الأكبر والأعنف" التي ارتكبها الاحتلال داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدًا؛ لا زالت 28 حالة حرجة، إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة.

ونوه القدرة إلى أن "إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي، حتى اليوم الـ 12، بلغت 3478 شهيدًا و12065 إصابة بجراح مختلفة". مبينًا أن "70% من ضحايا العدوان كانت من الأطفال والنساء والمسنين".

ولفت النظر إلى أن "المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات بلغ 433 عائلة، وصل منها 2421 شهيدًا فقط، ولا زال المئات منهم تحت الأنقاض".

وتلقت وزارة الصحة والدفاع المدني في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي، نحو 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل، وفق تصريحات "القدرة".