الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

يائير نتنياهو: "هاليفي" أفشل رئيس أركان في تاريخ "إسرائيل"

حجم الخط
يائير نتنياهو 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

شن نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير نتنياهو، هجومًا لاذعًا على رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، واصفًا إياه بأنه "أفشل رئيس أركان في تاريخ "إسرائيل"، بحسب وسائل إعلامية إسرائيلية.

جاء ذلك، خلال مشاركة يائير نتنياهو على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، منشورًا لصحفي إسرائيلي هاجم فيه هاليفي وكتب أنه: "رئيس الأركان الأفشل في تاريخ إسرائيل".

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن يائير سرعان ما حذف المنشور الذي شاركه للصحفي والناشط في حزب الليكود إيرز تدمور، والذي اتهم فيه رئيس الأركان بالصمت إزاء "تحريض وكالات الدعاية والبلطجة على رفض الخدمة العسكرية" احتجاجًا على التعديلات القضائية.

وهاجم "تدمور" "هاليفي" وقال إنه استلم للضباط والجنود الذي رفضوا الخدمة العسكرية، بل وأصبح سفيرًا لهم يطالب الحكومة بالاستسلام لهم، وأضاف: "لقد فعلتها في آذار/ مارس الماضي، وأنت تفعلها مرة أخرى الآن، لا يمكنك قلب الواقع رأسا على عقب".

وأكد أن مسؤولية تراجع كفاءة الجيش الإسرائيلي بسبب الاحتجاجات ورفض الخدمة، تقع على عاتق "هاليفي" والرافضين والمحرضين.

واتهم "هاليفي" بتغييره سياسة عدم التسامح المطبقة في الجيش الإسرائيلي تجاه رافضي الخدمة بمقدار 180 درجة، متابعًا: "بسبب رئيس الأركان سيصبح الجيش الإسرائيلي الوحيد في العالم الذي لا يعاقب المتمردين، بل يستدعيهم إلى ورش عمل وحلقات نقاش للتخلص من التوتر" وفق تعبيره.

وأشار إلى أن استراتيجية "هاليفي" فاشلة وفيها محاولة للتنكر من المسؤولية، مضيفًا: "سوف يتم تذكرك، سيد هاليفي، أنك رئيس الأركان الفاشل والمدمّر في تاريخ الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

وردًا على هذه الاتهامات، أصدر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، بيانًا عبر من خلاله عن تضامنه ودعمه الكامل لرئيس الأركان.

وقال غالانت إن "هاليفي هو أحد أبرز الضباط الذين التقيت بهم طوال سنوات عملي في الجيش الإسرائيلي وفي المؤسسة الأمنية، وهو قائد شجاع وصادق وحقيقي وهادئ وعميق ومتوازن".

وتجددت التظاهرات الإسرائيلية، مساء السبت الماضي، ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطة إضعاف القضاء، وذلك للأسبوع الـ 32 على التوالي، فيما توسعت دائرة الرفض للخدمة العسكرية لدى شريحة واسعة من جنود وضباط الاحتياط وخصوصًا في سلاح الجو الإسرائيلي.