الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ليبرمان يتهم نتنياهو بمخالفة خطط المستوى الأمني

حجم الخط
نتنياهو ليبرمان
القدس – وكالة سند للأنباء

اتهم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه منع عملية عسكرية فورية ضد استفزازات تنظيم حزب الله اللبناني عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وقال "ليبرمان" في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن "نتنياهو يعمل ضد توصية الجهات الأمنية، التي أوصت بالعمل فوريًا، إلا أن رئيس الحكومة تأتأ ومنعهم من الرد الذي خططوا لتنفيذه".

وبيّن أن "نتنياهو" يمنع في الوقت الحالي، مناقشات في الكابينت حول كفاءة الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يرفضه العقل الإسرائيلي، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "يُحظر على رئيس هيئة الأركان العامة أن يسمح لرئيس الحكومة بالصراخ عليه، وليس أمام آخرين خصوصا"، في إشارة لرفضه صراح نتنياهو على رئيس الأركان "هرتسي هاليفي" في اجتماع الأحد الماضي أمام وزير الجيش وضباط هيئة الأركان.

وتابع ليبرمان أن "نتنياهو يبدأ بالصراخ عندما يعجز عن تقديم تفسيرات معقولة، وعندما يكون هناك صراخ، يجب على رئيس هيئة الأركان العامة الخروج من الغرفة، وأن يقول لرئيس الحكومة أن يدعوه إلى العودة بعد أن يهدأ".

ومن وجهة نظر ليبرمان، فإن نتنياهو يعمل باستمرار من أجل تفكيك منظومة الجيش، فهو يرى التهجم على ضباط وقادة الجيش، ويصمت دون أن يحرك ساكن، وفق قوله.

واستطرد بالقول، إن "نتنياهو يحاول الدفاع عن نفسه ولا يخفي هذا عن الأعداء، كما يحاول إخفاء الحقائق عن الجمهور، ويحاول أيضًا الهروب من المسؤولية وتحميلها على المستوى العسكري".

وشهد الأحد الماضي، اجتماعًا جمع رئيس الحكومة الإسرائيلي ورئيس الأركان ووزير الجيش وضباط في هيئة الأركان، لمناقشة تصريحات قائد سلاح الجو تومر بار، حول تراجع كفاءة السلاح بسبب الاحتجاجات الرافضة للتعديلات القضائية.