الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اليابان يُقدم مليون دولار منحة لمخيم جنين

حجم الخط
مسن فلسطيني يتظاهر أمام مخيم جنين.jpg
طوكيو| جنين - وكالة سند للأنباء

أعلن المكتب التمثيلي لليابان في فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن تقديم منحة طارئة بقيمة مليون دولار أمريكي لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، بعد تعرضه لأضرار جسيمة بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير عليه في تموز/ يوليو 2023.

وقال "المكتب التمثيلي"، إن اليابان ستنفذ من خلال هذه المنحة، المساعدة الإنسانية في مجالات مثل الصرف الصحي، والصحة، والاستجابة للذخائر غير المنفجرة، من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "أونروا".

وأكد أن حكومة اليابان ستواصل جهودها نحو بناء الثقة بين الأطراف المعنية لتحقيق حل الدولتين، فيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً عسكرياً برياً وجوياً على مخيم جنين فجر الثالث من يوليو/ تموز 2023 واستمر يومين، إذ وصف هذا العدوان بـ "الأضخم" منذ عام 2002.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات

وارتقى جراء العدوان 12 فلسطينيًا في جنين بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وأُصيب 123 آخرون بينهم 22 بحالة خطيرة، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.