الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نفذ الاحتلال خلاله 55 انتهاكاً بحق الفلسطينيين..

86 عملاً مقاوماً في الداخل المحتل خلال يوليو الماضي

حجم الخط
أعمال المقاومة
الداخل المحتل - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 86 عملاً مقاوماً في الداخل الفلسطيني المحتل ومدنه المختلفة، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، في تصاعد ملحوظ بالتزامن مع انتهاكات الاحتلال وجرائم مستوطنيه ضد الفلسطينيين والتي بلغت 55 انتهاكاً في الشهر نفسه.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني معطى 86 عملا مقاوما، في أراضي الداخل المحتل ومدنه، حازت فيها مدن الجليل، النقب، وحيفا على أعلى المدن في الأعمال المقاومة بواقع 13 عملية لكل مدينة.

ونفذ فتى فلسطيني يبلغ من العمر (14 عاماً)، عملية طعن في الثالث من يوليو/ تموز، بمنطقة "بني براك" قرب تل أبيب، أدت إلى إصابة مستوطن بجراح واعتقال المنفذ من قبل قوات الاحتلال.

وفي الرابع من الشهر نفسه، نفذ الشهيد عبد الوهاب الخلايلة من بلدة السموع في الخليل، عملية دهس وطعن مزدوجة في مدينة تل أبيب، أسفرت عن إصابة 10 مستوطنين، بينهم 3 في حالة خطرة.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، تظاهرت مدن وقرى الداخل المحتل، إسناداً لجنين ومخيمها، وتنديداً بعدوان الاحتلال عليها.

ونُظّمت المظاهرات والوقفات الغاضبة في حيفا، وعكا، وأم الفحم، وعرابة، وسخنين، وشفا عمرو، ومجد الكروم، حيث رُفعت لافتات كتبت عليها عبارات منددة بعدوان الاحتلال.

وهتف المشاركون في التظاهرات بهتافات داعمة لجنين ومخيمها، بينما اعتقل الاحتلال خلالها عددا من المواطنين.

وفي 23 من الشهر نفسه، تصدى فلسطينيون لمحاولة مجموع من المستوطنين اقتحام كنيسة ودير مار إلياس في مدينة حيفا، وأحبطوا محاولاتهم، منظمين وقفة احتجاجية بمشاركة العشرات من أهل المدينة، تنديدا بالاعتداءات المستمرة على كنيسة ودير مار إلياس.

ورصد معطى 55 انتهاكا إسرائيلياً ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث شهدت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه تنوعاً ملحوظاً.

ونفذ الاحتلال 19 عملية اعتقال و5 عمليات اعتداء، وعملية قمع واحدة، كذلك خط المستوطنون لمرة واحدة شعارات عنصرية، وتدنيس 3 مقدسات.

وصدرت 6 محاكمات تعسفية، و 4 عمليات اقتحام، ومصادرة أموال وممتلكات، كذلك تنفيذ عملية تحريض، وعمليتي استيطان، وأمر بمنع السفر وآخر بالإخلاء، وحالة تمييز عنصري.

وواصلت سلطات الاحتلال عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها 9 منازل؛ فضلاً عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

وحازت مدينة حيفا والنقب على النسبة الأكبر في هذه الانتهاكات، بواقع (14، 10) انتهاكاً على التوالي.