الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فوائد الفطر في العناية في البشرة

حجم الخط
الفطر
بيروت-وكالات

يحتوي الفطر على فيتامينات طبيعية ومرطبات ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد وتساعد أيضاً على محاربة الشيخوخة، في ما يلي، نفصّل مدى أهمّية الفطر في العناية بالبشرة، وكيفية استخدامه.

أهمية الفطر في العناية بالبشرة

بفضل تركيبته المضادة للإلتهابات، يساعد الفطر على التخلص من مشاكل البشرة كحب الشباب والوردية والأكزيما. فهي غنية بالفيتامين دي D، والمعادن كالسيلينيوم والبوتاسيوم والنحاس والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد والتصبغات الجلدية التي تسببها العوامل البيئية المحيطة.

وقد أصبحت الفطريات من المكونات الأساسية لكريمات البشرة والسيروم لأن مستخلص الفطر يعد من المواد الطبيعية المرطبة والمضادة للأكسدة.

• ترطيب البشرة

يحتوي المشروم على العديد من السكاريد التي تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وصفائها، كما يحتوي على فيتامين د الذي يعمل على ترطيب البشرة ونضارتها.

• علاج البثور

يحتوي المشروم على المواد الكيميائية التي تساعد في القضاء على البثور، وعلاج التهابات البشرة، ومكافحة حب الشباب، لذلك يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل.

• تفتيح لون البشرة

يساعد المشروم في تفتيح لون البشرة لاحتوائه على حمض الكوجيك الذي يحد من إفراز الميلانين ويؤدي إلى منع تكونه على الجلد، كما يعمل على تفتيح خلايا الجلد الجديدة.

كيفية استخدام الفطر في روتين العناية بالبشرة

تناول الفطر يمكن أن يكون عنصراً رائعاً في نظام غذائي صحّي متوازن، ولكن إذا كنت ترغبين في جني الفوائد على بشرتك، يجدر بك تطبيقه موضعياً، واستعمال المنتجات بتركيبة الفطر؛ هذا لأنّ العناصر الغذائية المكتسبة عن طريق تناول الفطر سيتمّ هضمها في الجهاز الهضمي.