الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

منفذ عملية إطلاق نار في تل أبيب..

لائحة اتهام لشاب من الطيبة بمساعدة الشهيد كامل أبو بكر

حجم الخط
عملية تل ابيب 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

اتهم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شاب من مدينة الطيبة في الداخل المحتل، بمساعدة الشهيد كامل أبو بكر من جنين، والذي نفذ عملية تل أبيب في 5 آب أغسطس الجاري، وأسفرت عن مقتل حارس أمن في بلدية تل أبيب.

وبحسب قناة "كان" الإسرائيلية، فإن سلطات الاحتلال قدمت لائحة اتهام ضد شاب (36 عامًا) من مدينة الطيبة، بتهمة بنقل الشهيد أبو بكر وغيره من الفلسطينيين الذين لا يمتلكون تصريح، من الضفة الغربية إلى تل أبيب، مقابل مادي، بواسطة سيارة نقل ركاب.

وأشارت القناة إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية و"الشاباك"، اعتقلوا الشاب، ونسبوا إليه تهمة نقل منفذ عملية تل أبيب، إلا أنه وبمساعي محامي الدفاع عن المعتقل ألغيت التهمة، وتبقى عليه تهمة نقل شبان من الضفة الغربية دون تصاريح.

ونقلت "كان" عن الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أن "الادعاء قدم لائحة اتهام ضد السائق الذي أقل منفذ هجوم تل أبيب في 5 أغسطس الجاري"، مشيرةً إلى أن الشهيد وصل مع آخرين لا يملكون تصاريح إلى تل أبيب مع سائق مقابل مبلغ 100 شيكل.

وأضاف البيان، أن "المتهم نقل الركاب مع علمه بعدم امتلاكهم تصاريح إقامة، وقاد سياته بدون رخصة، من بلدة باقة الغربية إلى تل أبيب".

وقد صادرت الشرطة السيارة المستخدمة في عملية النقل، وطلبت من محكمة الصلح في تل أبيب بالإبقاء على الشاب رهينة الاعتقال حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ضده.