الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"عقوباته الجماعية تستوجب محاكمة الجناة"..

اشتية: عدوان الاحتلال يزيد شعبنا صلابة

حجم الخط
رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إن عدوان الاحتلال المتكرر وجرائمه المروعة وإرهاب المستوطنين والعقوبات الجماعية "لن تزيد شعبنا إلا صلابةً وعزيمةً".

ونوه "اشتية" في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء بمدينة رام الله، إلى أن تلك العقوبات والاعتداءات "تُرتكَب بتشجيع من غلاة المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية، وهو ما تستوجب محاكمة الجُناة".

وتعقيبًا على الذكرى الـ 54 لإحراق المسجد الأقصى، أكد: "ذاك الحريق لم ينطفئ، بل امتدت ألسنته إلى القرى والبلدات، وتُغذيه عقيدة الحرق والمحو والإبادة الجماعية التي أصبحت سياسةً رسميةً للحكومة الإسرائيلية".

وندد بـ "الجريمة المروعة" التي ارتكبها جنود الاحتلال؛ بحفر نجمةٍ سداسيةٍ على وجه شابٍّ مقدسي. مبينًا أنها "تعكس صورةً من أبشع صور التوحش والسادية".

التربية والتعليم..

وفي سياق آخر، هنأ رئيس الوزراء أُسرة التربية والتعليم طلاباً ومعلمين ومعلمات وإداريين وعاملين بافتتاح العام الدراسي، مؤكداً أن "المعلم والطالب والمدرسة سيبقون رموزاً للنضال في مواجهة المحتل وأدواته".

وأفاد: "تمّ افتتاح أكثر من 20 مدرسةً جديدةً، تضم 248 غرفةً صفية، وتمّ توظيف 1200 معلم جديد".

فنزويلا..

وفي شأنٍ آخر، ثمَّن اشتية قرار جهورية فنزويلا رفع تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين إلى مستوى سفارة، مشيراً إلى أنّ "هذا القرار يؤكد مواقف فنزويلا الراسخة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

قرارات حكومية..

وصادقت الحكومة الفلسطينية، اليوم، على الإحالة النهائية لمشروع الترميز الموجه لتأهيل الشباب في المجالات التكنولوجية.

وشكلت لجنة وزارية لتخطيط وتنفيذ شق الأراضي في أراضي كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلة، لدعم صمود المواطنين وتشجيع الاستثمار في محافظة قلقيلية.

وصادق مجلس الوزراء أيضًا على عدد من المشاريع الإنشائية في مخيم نور شمس، بالإضافة لتخصيص مبلغ مالي لدعم المواطنين في السفوح الشرقية.

وكلف وزيري المالية والاقتصاد الوطني لاستكمال إجراءات استملاك الأراضي في المنطقة الصناعية في ترقوميا، قضاء الخليل، والتنسيق بذلك مع صندوق الاستثمار.