الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو تشييع الشهيد عثمان أبو خرج في جنين

حجم الخط
تشييع
جنين - وكالة سند للأنباء

شيّعت جماهير غفيرة في محافظة جنين، ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد الفتى عثمان عاطف أبو خرج (17 عامًا)، تزامنًا مع إعلان الإضراب العام في بلدة الزبابدة، جنوب شرقي المدينة (مسقط رأس الشهيد).

وانطلق تشييع الشهيد "أبو خرج" من مستشفى جنين الحكومي، باتجاه منزل عائلته في الزبابدة، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن يُنقل لمسجد البلدة للصلاة عليه وثم مواراته الثرى في مقبرة الزبابدة.

وشاركت فعاليات فلسطينية شعبية وفصائلية في تشييع الشهيد "أبو خرج"، وسط هتافات مؤيدة للمقاومة وأخرى دعت للانتقام لدماء الشهداء.

وعمّ الإضراب بلدة الزبابدة، حداداً على روح الشهيد أبو خرج الذي ارتقى صباح اليوم، متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام البلدة فجرًا.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، اقتحم جيش الاحتلال، بلدة الزبابدة، وداهم العديد من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع عشرات الفلسطينيين، تخللها إطلاق الرصاص الحيّ والغاز المسيل للدموع صوبهم.

وبارتقاء "أبو خرج"، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام إلى 231 شهيداً، بينهم 190 شهيدًا من الضفة الغربية والقدس، و4 من الداخل المحتل، و37 من قطاع غزة، وفق رصد وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء".

تشييع (23).jpg
 

تشييع (30).jpg
 

تشييع (29).jpg
 

تشييع (27).jpg