الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسفرتا عن مقتل 7 إسرائيليين..

الاحتلال يقرر هدم منزلي شهيدين من نابلس نفذا عمليتي إطلاق نار بالضفة

حجم الخط
الشهيدين مهند شحادة وحسن قطناني
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، نيّته هدم منزلين لمنفذي عمليتي إطلاق نار في الضفة الغربية، أسفرتا عن مقتل 7 مستوطنين.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إنه سيهدم منزل الشهيد مهند شحادة (26 عامًا) في قرية عوريف جنوب مدينة نابلس، وهو منفذ عملية إطلاق النار في محطة وقود قرب مدخل مستوطنة "عيليه" على الطريق بين نابلس ورام الله، إلى جانب خالد صباح، بتاريخ 20 حزيران/ يونيو الماضي، ما أدى لمقتل 4 مستوطنين وإصابة آخرين.

وسيتم أيضًا هدم منزل الشهيد حسن قطناني في مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، منفذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة الحمرا في الأغوار في 7 نيسان/ ابريل الماضي، برفقة الشهيد معاذ المصري، وأسفرت العملية عن مقتل ثلاث مستوطنات، وفق بيان الجيش.

ويتبع الاحتلال منذ سنوات طويلة سياسة هدم أو إغلاق منازل منفذي العمليات الفدائية التي تسفر عن مقتل مستوطنين أو جنود إسرائيليين، وهو ما تصفه المؤسسات الحقوقية بأنه "عقاب جماعي".

ووثقت إحصائية رقمية نشرها مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" مؤخرًا واطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، هدم 12 منزلاً لعائلات الشهداء والأسرى من منفذي العمليات الفدائية في الضفة الغربية والقدس، منذ بداية العام الجاري وحتى العاشر من أغسطس/ آب الجاري.

وتوزع هدم منازل منفذي العمليات على الأشهر كالتالي: 4 في يناير/ كانون ثاني، و2 في فبراير/ شباط، و3 في مايو/ أيار، و2 في يونيو/ حزيران، وعملية هدم واحدة حتى العاشر من أغسطس الجاري.

أما جغرافيًا، توزعت عمليات الهدم كالتالي: 3 في جنين، و2 في القدس، ومثلها في نابلس ورام الله، وعملية واحدة في كل من الخليل، وقلقيلية، وسلفيت.