الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بينهم جريح وأسرى محررون.. الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيًا من الضفة الغربية

حجم الخط
خلال اقتحام الضفة الغربية.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 26 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم جريح من نابلس وأسرى محررون، عقب دهم وتفتيش محتويات منازلهم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن جيش الاحتلال اعتقل الجريح الشاب عكرمة الخماش، عقب اقتحام منزل عائلته في البلدة القديمة؛ قبل أن ينقله لجهة غير معلومة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار على آليات وجنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، اقتحم جيش الاحتلال بلدة عقربا، جنوب شرقي مدينة نابلس، وأجرى عمليات تفتيش واسعة طالت عدة منازل للفلسطينيين، مستخدمًا الكلاب البوليسية وقصاصي الأثر.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن سكان محليين، بأن جيش الاحتلال عزز تواجده العسكري في بلدة عقربا، ودهم البلدة رفقة وحدات عسكرية كبيرة رفقة جرافة وطائرات مسيرة.

ولفتت المصادر النظر إلى أن جيش الاحتلال أخذ مقاسات منزل المواطن عيسى بني فضل، ووضع إشارات عليه، عقب تفتيشه وتخريب محتوياته.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال دهم مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا، شرق الضفة، واعتقل كلًا من: محمد السيد وحسن بحورة، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما.

واعتقل جيش الاحتلال 14 مواطنًا من مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة، عقب حملة اقتحامات واسعة طالت عشرات المنازل.

وأوضحت مصادر محلية، أن المعتقلين هم: ساهر غطاشة، باجس المغالسة، وسام المغالسة، يوسف العناتي، عبد المجيد حليقاوي، جهاد ياغي، أنس العبسي، أكرم جودة ونجليه سعيد وأحمد، الشقيقين محمود وعبد وليد أبو عواد، أحمد خليل مطرية، وعيسى براهمة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: مثنى القواسمي عقب دهم منزل عائلته في مدينة الخليل، وسفيان جمجوم خلال مروره فجر اليوم عن حاجز "الكونتينر" العسكري قرب بيت لحم، أثناء عودته لمنزله في الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشبان: أدهم شلو وحماد شلو، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة.

وصرح نادي الأسير الفلسطيني، بأن جيش الاحتلال اعتقل 5 مواطنين فلسطينيين من محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، عبر حواجز عسكرية وعقب اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها.

وأوضح مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، أن الاحتلال اعتقل الأسيرين المحررين: أحمد حسن نزال وسعيد ياسر زكارنة، بالإضافة للشاب محمد غازي نزال، عقب مداهمة منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها في بلدة قباطية، جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة.

وأضاف "سمور" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال اعتقل الشابين: عبد الرحمن صلاح أبو سرور وهو من مخيم جنين للاجئين، خلال مروره عبر حاجز "الحمرا" العسكري في منطقة الأغوار الشمالية وطارق محمود يحيى من قرية العرقة، غربي جنين، على حاجز "برطعة" العسكري جنوب غربي المدينة.