الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دعوات للمشاركة في صلاة فجر الجمعة بالمسجد الأقصى

حجم الخط
الفجر العظيم
القدس - وكالات

كثف المقدسيون من دعواتهم للمشاركة في حملة الفجر العظيم غداً الجمعة، وشدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك، إفشالًا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي والجماعات المتطرفة في تهويده والسيطرة عليه.

وأكدت الدعوات أن الحشد والرباط في المسجد الأقصى، أبرز أدوات حمايته ونصرته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وشددت على ضرورة النفير إلى ساحات المسجد الأقصى؛ لحمايته من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين التي تهدده بشكلٍ كبير؛ مطالبةً بعدم تركه وحيدا في مواجهة المستوطنين.

ونادت الدعوات أهالي الداخل المحتل والضفة الغربية، للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، والتأكيد على هويته الإسلامية، ورفض كل محاولات الاحتلال لتقسيمه وتهويده.

وتحمل الدعوات تأكيداً أن نصرة الأقصى في هذا الوقت، واجبة والنفير إليه مهم جداً، في ظل أطماع الاحتلال ومستوطنيه، الساعية لإفراغه وتهويده.

وتعرقل قوات الاحتلال وصول الفلسطينيين إلى القدس، لأداء الصلوات في الأقصى، وتنشر حواجز عسكرية في محيط المسجد وتفرض حصاراً على المدينة المقدسة.

وتتوالى الانتهاكات بحق المسجد الأقصى، ويتضاعف الخطر عليه، مع تحوّل استهدافه وتهويده من أجندة هامشية لجماعات استيطانية متطرفة محدودة العدد والتأثير، ليصبح هدفا مركزيا للحكومة الإسرائيلية مع الانتقال نحو اليمين ونحو الصهيونية الدينية على نحو متزايد.