الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لا خطوط حمراء..

"حزب الله": اللبنانيون سيدافعون عن أرضهم

حجم الخط
أمين عام
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال أمين عام "حزب الله"، حسن نصرالله، أن من حق اللبنانيين الدفاع عن أرضهم إذا اعتدت "إسرائيل" على لبنان، مشددًا أنه "لا خطوط حمراء بعد اليوم".

وأضاف نصر الله في كلمة له بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بالتزامن مع مراسم إحياء ذكرى "موقعة كربلاء"، ""كسر الخطوط الحمر لا يعني التخلي عن القرار 1701، علماً أن "إسرائيل" لا تحترمه".

والقرار 1701 تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع في 11 أغسطس 2006، ويدعو إلى وقف كامل العمليات القتالية بين لبنان و"إسرائيل" إثر اندلاع مواجهات بين الطرفين في يوليو/تموز من العام نفسه.

وأضاف "اللبنانيون أسقطوا المحاولة الاسرائيلية الأخيرة لتغيير قواعد الاشتباك، هناك آلاف الخروقات لكن في النهاية هناك خطوط حمراء، وإرسال الطائرتين المسيرتين إلى الضاحية عدوان كبير علينا".

وصباح أمس الاثنين، أسقط "حزب الله" طائرة إسرائيلية مسيرة، أثناء عبورها للحدود اللبنانية، فيما اعترف الجانب الإسرائيلي بسقوطها في لبنان، واعتبر أن "لا خشية من تسرب معلومات سرية جراء ذلك".

وتابع نصرالله "رد المقاومة في الميدان عبر الحدود وردها الآخر هو ما حصل أمس الإثنين لجهة إسقاط الطائرة المسيرة في بلدة رامية، ورغم كل التهويل نحن نعزز قوة الردع التي تحمي بلدنا".

وأردف أن "لبنان فرض نفسه على دول العالم، والكل اتصل به بعد الاعتداء الإسرائيلي الأخير قبل وأثناء رد المقاومة، ولم تبق دولة إلا واتصلت بالحكومة لتمنعنا من الرد على العدوان الإسرائيلي".

وخلال الأيام الماضية، شهد جنوب لبنان توترا عسكريا إثر استهداف الحزب لآلية عسكرية إسرائيلية بصواريخ مضادة للدروع، رداً على مقتل قياديين بالحزب بغارة إسرائيلية في سوريا، وإسقاط طائرتين مسيرتين بالضاحية الجنوبية.