الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الحايك": تصريحات العاروري تعبر عن رسائل فتح

حجم الخط
منذر الحايك
رام الله – وكالة سند للأنباء

ثمّن المتحدث باسم حركة "فتح" في قطاع غزة منذر الحايك، تصريحات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الشيخ صالح العاروري الداعية لتعزيز الوحدة الوطنية الميدانية، مؤكدًا أنها تعبر عن رسائل حركة فتح.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، تعقيبًا على تصريحات الشيخ صالح العاروري أمس الجمعة، التي أكد فيها على وحدة الشعب الفلسطيني داخل إطار تنظيم واحد اسمه "تنظيم الشعب الفلسطيني".

وقال "الحايك"، إن "العاروري تحدث بما تؤمن به حركة فتح، وأننا جميعا تحت العلم الفلسطيني.

وأضاف أن "الاحتلال جاثم على أرضنا ويجب أن يزول، وهذا لا يتحقق إلا بوحدة وطنية والتقاء الجميع الوطني بما فيها حركتي حماس وفتح في الميدان من أجل مواجهة الاحتلال".

وأشار إلى أن المعركة في جنين ونابلس وغزة تتطلب وحدة ميدانية تتجسد في الشعب الفلسطيني فصائليًا ووطنيًا، متابعًا: "نحن في المحصلة وسائل تحرير، وأحزابنا ستزول عند إقامتنا لدولتنا".

ولفت "الحايك" إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن خلال اجتماعات المجلس الثوري في دورته الحادية عشر، عن خطوات قريبة سيتخذها من أجل تعزيز الوحدة الوطنية.

وأعرب عن تقديره لمضامين الخطاب السياسي الذي تحدث به الشيخ صالح العاروري.

وعلى مدار يومين، أكد الشيخ صالح العاروري على أن عناصر فتح تقاتل إلى جانب عناصر حماس والجهاد والشعبية وباقي الفصائل في ميدان المعركة الحقيقي مع الاحتلال في كافة أنحاء الضفة الغربية.