الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نصائح لزيادة تركيز طفلك

حجم الخط
تركيز الأطفال
أبو ظبي - وكالات

فقدان التركيز من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأطفال، والتركيز مطلوب للانتباه إلى المعلم، والتركيز على مهام الفصل ومعظم أجزاء التعلم ويمكن للوالدين فعل الكثير لضمان تركيز أفضل لأطفالهم.

إليكم نصائح للمساعدة في تحسين مستويات التركيز بين الأطفال:

1. قسّم المهمة الكبيرة إلى مهام صغيرة

تتطلب المهمة الكبيرة الكثير من التركيز والانضباط، لذا سيكون من الجيد تقسيمها إلى مهام أصغر.

2. التغذية الجيدة

يؤدي سوء التغذية إلى مشاكل في التركيز لفترة طويلة. يؤثر النظام الغذائي الغني بالسكر والدهون غير الصحية على مهارات التركيز لدى الأطفال.

يسبب فقدان الصوديوم والمعادن تغيرات حادة في الذاكرة والانتباه. تأكد من أن طفلك يشرب كمية كافية من الماء، ليس فقط في الصيف ولكن في المواسم الأخرى أيضًا.

3. تقليل المشتتات

ليست فكرة جيدة أن تشاهد التلفاز أثناء أداء الواجب المنزلي، لأن هذا يصرف انتباهك. كما أن الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي تقطع التركيز.

4. أشرك الأطفال في ألعاب العصف الذهني

قد يؤدي إشراك الأطفال في العديد من الأنشطة إلى إرهاقهم، اسمح لهم بقضاء وقت ممتع وإشراكهم في تصور الألعاب والتمارين الممتعة.

5. الدراسة في نفس الساعة كل يوم

بافتراض أن الطفل يغرق للتركيز على كل يوم في تلك الساعة بالذات، عاجلاً أم آجلاً، عندما تأتي الساعة، سيكون هناك جهد أقل متوقع للتركيز، سيعرف العقل أنه قد ظهرت فرصة للدراسة.

6. اسمح لبعض الوقت قبل بدء مهمة جديدة

عندما يكون طفلك مشغولاً، أخبره بما يجب عليه القيام به بعد ذلك، ولكن اترك بضع دقائق من الراحة، بين الانتهاء من المهمة وبدء المهمة الجديدة.

7. النوم الكافي

الفوز السهل الواضح في معركة التركيز هو الحصول على قسط كافٍ من الراحة. هذا يساعد في معالجة مشاكل تركيز الأطفال وزيادة تركيزهم على الدراسة من أجل زيادة مستوى التركيز عند الأطفال.