الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أدت لإصابة مستوطنيْن وإعطاب آلية عسكرية..

13 عملاً مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
أعمال المقاومة.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون، 13 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال 24 ساعة الأخيرة، من بينهم 4 عمليات إطلاق نار، أدت لإصابة اثنين من المستوطنين، وإعطاب آلية عسكرية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في تقريره الدوري، اليوم الأحد، 13 عملاً مقاومًا، تنوعت بين 4 عمليات إطلاق نار، تفجير عبوة ناسفة، تصدي لاعتداء المستوطنين، إضافة 6 نقاط مواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة الرام، تخللها إلقاء حجارة، إضافة إلى عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "نيلي".

وأطلق مقاومون صليات الرصاص المكثف تجاه قوات الاحتلال في منقطة "عتيل" بطولكرم، وفي مخيم طولكرم تصديًا لاقتحام قوات الاحتلال، إضافة إلى تفجير عبوة ناسفة أدت إلى إعطاب آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال.

وفي نابلس وقلقيلية وبيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة، أدت إلى إصابة اثنين من المستوطنين في بلدة عزون بقلقيلية.

ومنذ بداية العام الجاري، تشهد مدن الضفة الغربية والقدس تصاعدًا ملحوظًا في عمليات المقاومة بكافة أشكالها ضد الاحتلال ومستوطنيه، أسفرت في مجملها عن مقتل 36 إسرائيليًا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر.