الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

محدث محذراً من أي اغتيال.. نصر الله: لن نسمح بتغيير قواعد الاشتباك مع الاحتلال

حجم الخط
حسن نصر الله
بيروت - وكالات

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إنه لن يقبل بتغيير قواعد الاشتباك القائمة بين المقاومة و"إسرائيل"، مؤكداً " لن نسمح أن تفتح ساحة لبنان من جديد للاغتيالات".

وأكد نصر الله في كلمة له مساء اليوم الإثنين، بمناسبة " ذكرى التحرير الثاني"، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن أي اغتيال على الأرض اللبنانية، يطال لبنانياً أو فلسطينياً أو إيرانياً أو غيره لا يمكن السكوت عنه.

وشدد أن تهديدات الاحتلال لقادة المقاومة الفلسطينية واللبنانية، تنم عن ضعف إسرائيلي، وأنه لن ينجح في ذلك، مضيفاً، "لا التهديد ولا تنفيذ التهديد سيوقف المقاومة وحركاتها بل سيزيدها عناداً وإصراراً وقوة".

ولفت النظر إلى أن التهديد بالاغتيال ليس جديدًا، إذا أن الاحتلال نفذ عمليات اغتيال طوال الصراع معه، متسائلاً:" فهل استطاعت هذه الاغتيالات أن تهز عضد المقاومة أم دفعت للمزيد من الحضور في الميدان والساحات"؟

وأشار إلى أن تصاعد المقاومة في الضفة الغربية والعجز الإسرائيلي أمامها، دفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للهرب وتصوير ما يجري في الضفة كـ"خطة إيرانية".

وتابع: "يجب أن يعترف العدو أنه في مأزق تاريخي ووجودي واستراتيجي، ولن يجد مخرجاً لذلك".

وأردف نصر الله في كلمته أن المقاومة في الضفة الغربية، هي إرادة فلسطينية بحتة، مؤكداً عجز الاحتلال الإسرائيلي أمامها.

وذكَرَ أن الحل الوحيد أمام الاحتلال هو ترك فلسطين لشعبها وأهلها وأصحابها، منبهاً "وإلا فالقتال سيتواصل جيلًا بعد جيل".

وجاء في كلمته أن الاحتلال يريد أن يتنكر لحقيقة أن هناك شعب فلسطيني له الحق في الوجود، والحياة العزيزة والكريمة وحق استعادة أرضه ومقدساته.

وأكد نصر الله أن مشروع المقاومة في الضفة الغربية هو مشروع فلسطيني، وأن الجمهورية الإسلامية تدعم الشعب الفلسطيني المظلوم.

وفي السياق، شدد الأمين العام على ضرورة تسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين، والسجناء السياسيين في البحرين الذين دخل بعضهم في إضراب عن الطعام.

يُتبع..