الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

غالانت يُناقش ملف الجنود الأسرى في غزة مع غوتيريش

حجم الخط
371013386_1020142425684273_2443863811003604742_n.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ناقش وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، الليلة الماضية، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقر الأمم المتحدة، بمدينة نيويورك الأمريكية، ملف الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة، إلى جانب الملف اللبناني والتوتر القائم هناك.

وطالب وزير جيش الاحتلال، غوتيريش، ببذل المزيد من الجهود، ومساعدة "إسرائيل"؛ من أجل "حل أزمة الإسرائيليين المفقودين والمحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة".

وتأسر كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في صيف 2014، أربعة أسرى إسرائيليين، بينهم جنديان نظاميان أسرا خلال الحرب البرية، وآخران دخلا إلى غزة "في ظروف غامضة".

ومنذ سنوات تجري مفاوضات غير مباشرة متقطعة بين "إسرائيل" و"حماس"، من أجل إبرام صفقة تبادل جديدة برعاية عدة دول أبرزها مصر، لكنها لم تُحقق حتى الآن أي تقدم ملموس بعد.

وفي سياقٍ آخر، أبلغ "غالانت"، الأمين العام للأمم المتحدة، بأنّ احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان تتزايد،"، في أعقاب تحركات حزب الله اللبناني، التي اعتبرها "انتهاكًا لسيادة إسرائيل"، وفق تعبيره.

وفي بيان صادر عن مكتب "غالانت"، قال إن وزير الجيش استعرض أمام الأمين العام للأمم المتحدة، ما أسماه، "التدخّل الإيراني المتزايد على الحدود مع لبنان وسورية وفي الضفة الغربية"، كما استعرض "انتشار مواقع لحزب الله على طول الحدود".

وشدد "غالانت" خلال اللقاء على "الحاجة الملّحة للتدخل الفوري من قبل الأمم المتحدة، من أجل خفض التوتر، من خلال تعزيز حرية حركة قوات يونيفيل في المنطقة، والقيام بدورها على الحدود الشمالية".

وتأتي حديث جيش الاحتلال، في وقت يشهد خلافات حول مسودة مشروع قرار يجدد عمل "قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان" "يونيفيل"، تتعلق بـ"حرية تحرك قوات اليونيفيل".

وينتهي التفويض لمهام البعثة في نهاية شهر آب/ أغسطس الجاري، فيما من المفترض أن يصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار، غدًا الأربعاء صباحاً بتوقيت نيويورك، بحسب برنامجه الرسمي.