الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالصور بلدية الخليل تطلق خطتها التنموية 2023 - 2026

حجم الخط
بلدية الخليل (3).jpg
الخليل – وكالة سند للأنباء

أطلقت بلدية الخليل خطتها التنموية المحلية للأعوام 2023 – 2026، والتي حملت عنوان "مدينة عصرية، خضراء، مرنة ومستدامة تعتز بتراثها وأصالتها".

جاء ذلك، خلال لقاء "البيت المفتوح الثاني" الذي عقدته البلدية اليوم الثلاثاء، بمشاركة رئيس البلدية تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي وشخصيات رسمية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وغيرهم.

وأكدّ رئيس البلدية تيسير أبو سنينة، أن المجلس البلدي وضع نصب عينيه منذ تسلمه إدارة البلدية العمل على خطة تنمية محلية واقعية وقابلة للتطبيق من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالشراكة مع المجتمع المحلي.

وأوضح "أبو سنينة" أن جهود البلدية وطواقمها المختلفة واللجان التنموية ووزارة الحكم المحلي والصندوق تكللت بالنجاح، لافتًا إلى أن الخطة تهدف إلى ملامسة طموحات تطلعات واحتياجات المجتمع المحلي.

وتعهّد والمجلس البلدي بذل قصارى الجهود من أجل تنفيذ الخطة؛ في سبيل تطوير مدينة الخليل بما يتناسب مع مكانتها الدينية والتاريخية والسياحية، مقدمًا الشكر لجميع اللجان التي ساهمت في هذا الإنجاز.

بدوره، أوضح مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية، علاء الأشهب، أنه الخطة أعدت وفق دليل التخطيط الاستراتيجي لوزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية للعام 2018 وتعديلاته للعام 2022 التي اشتملت على ربط التخطيط الاستراتيجي بأهداف التنمية المستدامة 20/30.

من جهته، بيّن ممثل محافظة الخليل، لؤي القيسي، أن المحافظة تتطلع إلى الوصول لمحافظة عصرية ومستدامة ومرنة، مشيرًا إلى أهمية انسجام الخطة مع الخطة الاستراتيجية المكانية.

وأبدى "القيسي" استعداد المحافظة لدعم تنفيذ كافة البرامج والمشاريع التي تتضمنها الخطة في كافة مراحلها، مهنئًا أهالي مدينة الخليل بهذا الإنجاز.

من جانبه، أكد مدير مديرية الحكم المحلي في الخليل، رشيد عوض، أهمية الخطة لمدينة الخليل التي تعاني الأمرين بسبب الاحتلال ومستوطنيه، والتي ستنعكس على جودة الخدمات وتعزز رضا المواطنين.

بلدية الخليل (2).jpg
بلدية الخليل.jpg