الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بلدية غزة تعتمد الخطة التنموية للأعوام الأربعة القادمة

حجم الخط
بلدية غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتمدت بلدية غزة الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام الأربعة القادمة 2023 – 2026 والتي تم إعدادها بمشاركة مجتمعية ومختصين، لتلبية احتياجات المدينة من المشاريع اللازمة للأحياء والمواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء المجتمعي الثاني الذي نظمته البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي، اليوم الأحد.

واحتل قطاع البنية التحتية المرتبة الأولى ضمن أولويات المشاريع التي ستنفذها البلدية خلال سنوات الخطة، تلاه قطاع تنمية الاقتصاد المحلي، ثم التنمية الاجتماعية، وأخيراً قضايا الإدارة والحكم الرشيد.

وقال عضو المجلس البلدي هاشم سكيك في كلمة نيابة عن رئيس البلدية، أن احتياجات المدينة كبيرة، والحاجة للتخطيط لها أهمية كبيرة في تنفيذ المشاريع التطويرية وتلبية احتياجات المدينة والمواطنين وفق خطة تنموية مدروسة.

وأضاف أن الخطة التنموية الحالية تم إعدادها للأعوام الأربعة القادمة بهدف تنفيذ المشاريع وتطوير المدينة وتحسين واقع الخدمات للمواطنين، والعمل على النهوض بالبنية التحتية في مختلف مناطق المدينة.

واستعرض أعضاء المجلس البلدي مراحل الخطة التنموية، وأهمية التخطيط التنموي في توفير حياة أفضل للمواطنين، بالإضافة إلى مناقشة برامج ومشاريع الخطة وأهم مخرجاتها.

وناقش الحضور خلال اللقاء مشاريع الخطة وتوزيعها على الأحياء، كذلك المشاريع المقترحة، والإطار الزمني لتنفيذها، وقضايا تنموية أخرى.

وبدأت بلدية غزة بإعداد الخطة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي؛ لزيادة فعالية العمل وفقا لخطة موضوعة تلبي الاحتياجات الأساسية والتي اختارها الجمهور والمختصين في المدينة.