الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

البكري: صرف مساعدات لمتضرري العدوان على جنين الأسبوع المقبل

حجم الخط
البكري
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، عن صرف مساعدات لمتضرري عدوان الاحتلال الأخير على مخيم جنين، منتصف الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء البكري في مدينة جنين، اليوم الخميس، بالقائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، بحضور مدير الأوقاف في جنين إبراهيم بداد، وممثلين عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين ولجنة طوارئ إعمار المخيم.

وأوضح البكري، أن الصرف سيتم وفقا لآلية تم وضعها بالاتفاق مع لجنة طوارئ إعمار مخيم جنين في إطار الحملة التي أطلقتها الأوقاف "شدوا أزرهم"، لإغاثة المتضررين في مخيم جنين، إضافة إلى توزيع ألف حقيبة مدرسية.

وجمعت الحملة ما يزيد عن مليونين ونصف المليون شيقل، لصالح إعمار مخيم جنين الذي تضرر نتيجة للاجتياح الإسرائيلي.

وأشار البكري إلى أهمية الخطاب الديني في دعم القضايا الوطنية، ومواجهة الاحتلال، وإنهاء حالة الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً عسكرياً برياً وجوياً على مخيم جنين فجر الثالث من يوليو/ تموز 2023 واستمر يومين، إذ وصف هذا العدوان بـ "الأضخم" منذ عام 2002.

واستشهد جراء العدوان 12 فلسطينيًا في جنين بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وأُصيب 123 آخرون بينهم 22 بحالة خطيرة، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.