الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

البكري يعلن عن موعد صرف مساعدات متضرري عدوان جنين

حجم الخط
العدوان على جنين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، صباح اليوم الأحد، عن موعد صرف المساعدات لمتضرري العدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وقال البكري في تصريحات صحفية، إنّ صرف المساعدات للمواطنين المتضررين، من عدوان الاحتلال الأخير على مخيم جنين، سيبدأ يوم الثلاثاء القادم الذي يوافق 5 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأشار إلى أنّ عدد المستفيدين يتراوح بين 1500 إلى 1700 حالة وصلت من لجنة المخيم، موضحاً أن الدفعات ستدخل في حساباتهم، من خلال البنك المعتمد في مخيم جنين.

وفي السياق، قالت لجنة متضرري اجتياح مخيم جنين في بيان لها أمس السبت، إن التبرعات التي أعلنت الحكومة أنها جمعتها لصالح المخيم لم يصل منها شيء، بعد مرور أكثر من شهرين على العدوان الإسرائيلي على المدينة ومخيمها.

وأكدت امتلاكها الوثائق التي أطلقتها الحكومة على مدار الأيام والأسابيع الماضية لتعجيل عملية الإعمار، مبينةً أنه لا جدوى من هذه الوعود حتى هذه اللحظة.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الثالث من يوليو/ تموز المنصرم، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

ودمر جيش الاحتلال 800 منزل في مخيم جنين، فيما قُدرت الخسائر الاقتصادية الأولية بمختلف القطاعات بما لا يقل عن 40 مليون دولار، جراء العدوان.

ووثقت وزارة الأشغال الفلسطينية، تدمير 300 منزل بشكلٍ كلي، ونحو 500 بشكلٍ جزئي في مخيم جنين جراء العدوان العسكري الأخير الذي استمر ليومين.