الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال مهاتفة رئيس المجلس الأعلى الليبي..

هنية يشيد بالموقف الشعبي والرسمي الليبي الرافض للتطبيع

حجم الخط
إسماعيل هنية
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بالموقف الليبي من القضية الفلسطينية، الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال مهاتفته رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية محمد كتالة.

وعبّر هنية عن تقديره العالي والشعب الفلسطيني ومقاومته لليبيا بكل مكوناتها ومستوياتها، إزاء موقفها الرسمي والشعبي في هذه المحطة التي حاول فيها الاحتلال اختراق ثوابتها الرافضة للتطبيع.

واعتبر الموقف الليبي الرافض لهذا الاختراق التطبيعي للمنطقة، إسنادًا قوياً للقضية الفلسطينية وشعبها في مواجهة أشد الحكومات الإسرائيلية تطرفا، ومخططاتها الرامية إلى حسم الصراع وضرب ركائز القضية.

من جانبه عبر رئيس المجلس الأعلى، عن موقف ليبيا الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، ورفض كل أشكال التطبيع، مؤكدا أن ليبيا لن تتجاوز الخطوط الحمر في علاقتها بفلسطين وفي نظرتها للاحتلال.

واستذكر زيارته السابقة إلى قطاع غزة قبل نحو عشرة أعوام، وانطباعاته التي ترسخت لديه، ومشاعره التي حفرت لديه تجاه فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المدن والمناطق، غربي البلاد، الليلة الماضية، احتجاجات واسعة تنديداً بلقاء "المنقوش" بـ "كوهين" في العاصمة الإيطالية روما، الأسبوع الماضي.

وفي أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي، أوقف رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل وأحالها للتحقيق، على خلفية لقاء تطبيعي أجرته مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة الإيطالية روما.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المدن والمناطق، غربي البلاد، احتجاجات واسعة تنديداً بلقاء "المنقوش" بـ "كوهين".

ورفع المحتجون، العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، وأضرم بعضهم النيران في الإطارات، وأغلقوا طرقات وسط هتافات ترفض التطبيع، وأخرى تطالب برحيل الحكومة.