الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بلدية الخليل تبحث مع البنك الدولي مشروع محطة المعالجة المركزية

حجم الخط
بلدية الخليل
الخليل-وكالة سند للأنباء

بحث رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم الأحد، مشروع محطة المعالجة المركزية ومواضيع أخرى، مع وفد من البنك الدولي يضم المديرة الإقليمية للتنمية المستدامة السيدة "ميسكي برهان" ومدير البنك الدولي في فلسطين السيد "عدنان غوشة.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مجمع إسعاد الطفولة، نائب مدير البنك الدولي في فلسطين سناء نمر، ومدير برنامج المياه والصرف الصحي في فلسطين ديني جوردي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وناقش الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بمشروع محطة المعالجة المركزية، والتحديات التي تواجه البلدية في استكمال المشروع والانطلاق به.

بلدية الخليل (2).jpg
 

وقدم أبو سنينة تعريفاً عن مدينة الخليل ومكانتها الدينية والتاريخية، موضحاً الوضع السياسي للمدينة ومعاناة المواطنين جرّاء تقسيم المدينة إلى قسمين من قبل الاحتلال.

وأشار إلى الأعباء المضاعفة الملقاة على كاهل بلدية الخليل بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنيه في قلب المدينة.

وأكد أبو سنينة حرص البلدية على التعاون مع البنك الدولي في سبيل تطوير المشاريع الخدماتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى التحديات التي تواجه البلدية في عملية تشغيل المحطة.

بلدية الخليل (4).jpg
 

وطالب البنك الدولي بضرورة دعم بلدية الخليل لاستكمال المشروع ليعود بالفائدة على جميع مكونات المجتمع الفلسطيني في المحافظة.

وقدّم رئيس قسم التخطيط في دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية ضياء الدهمان عرضا عن أهمية المحطة واستدامة عملها وحل مشكلة الربو بشكلٍ دائم، فيما قدّمت سلطة المياه عرضاً عن مخرجات مشروع الدعم الفني.

بلدية الخليل (3).jpg