الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: جنين خزان ثورة وغضب في وجه المحتل

حجم الخط
جنين
جنين - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، اليوم الاثنين، إن الاشتباكات التي خاضها المقاومون اليوم شكّلت ملحمة بطولية ورسالة للمحتل أن جنين شامخة وستبقى قلعة صمود وتحدٍ، وخزان ثورة وغضب، وشوكة في حلق الاحتلال حتى التحرير.

وأشارت "حماس" إلى أن اعتقال اثنين من أبطال كتائب القسام لن يفتّ في عضد المقاومين الذين لا ترهبهم الملاحقات والاعتقالات، وسيبقون على العهد مع الشهداء والقدس والمسجد الأقصى مهما بلغت التضحيات.

وثمّنت "حماس" دور المقاومين في مخيم جنين، وفي مقدمتهم كتائب القسام الذين كشفوا قوة خاصة لجيش الاحتلال، وتصدّوا لهم وردّوهم على أعقابهم خائبين تحت وابلٍ من النيران، وأفشلوا مخططاتهم الرامية للنيل من المقاومة والشباب الثائر.

وفي السياق، قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إن مخيم جنين سيظل قلعة للمقاومة، ولن يفلح الاحتلال في كسر إرادته، مشددًا أن الثورة في الضفة الغربية هي التي ستكسر إرادة المحتل.

وثمّن "قاسم" في بيانٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، دور مقاتلي فصائل المقاومة، وفي مقدمتهم مقاتلو كتائب القسام الذين يخوضون اشتباكات قوية مع جنود جيش الاحتلال في مخيم جنين.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أُصيب فلسطينيون بالرصاص الحيّ واعتُقل آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، وهو الاقتحام الأول منذ تموز/يوليو الماضي.