الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

خاص "البرغوثي" يدعو لإشعال ثورة شاملة بالضفة والقدس والداخل المحتل

حجم الخط
مصطفى برغوثي
رام الله- وكالة سند للأنباء

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، على ضرورة إشعال الثورة الفلسطينية الشاملة في الضفة والقدس والداخل، والعمل على فرض عصيان مدني شامل، كفرصة لدفع المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته، ومطالبته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

وقال "البرغوثي" في تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء"، إن هذا اليوم تاريخي في حياة الشعب الفلسطيني، وردت فيه المقاومة الصاع صاعين.

وشدد "البرغوثي" أنّ معركة طوفان الأقصى جاءت ردًّا على سلسلة الجرائم التي قادها بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة، والتي كانت تهدف في جلها لترحيل الشعب الفلسطيني عن أرضه.

وأضاف: "المشروع الإستراتيجي الإسرائيلي كان يقوم على فكرة استكمال مسلسل النكبة، فأطلق نتنياهو يد مستوطنيه للقتل والعربدة في القدس والضفة، وعصابات الشاباك في الداخل للقتل والتنكيل ودفع الفلسطينيين للهجرة تحت الإكراه، واليوم وجد شيئا مختلفا يضع استراتيجيته في مهبّ الريح".

وأشار إلى أنّ عملية اليوم أكبر رد على أوهام نتنياهو في مسار التطبيع، وصلفه تجاه رفض الحلول الرامية لإنهاء الاحتلال.

وانطلقت صباح اليوم دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصة".

وعلى إثر ذلك، انطلقت مسيرات شعبية في عدد من مدن الضفة الغربية للالتحام مع الاحتلال تزامنًا مع معركة "طوفان الأقصى"، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أسفر عن ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".