الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص أبو أحمد فؤاد يدعو لتحرك فوري لإشعال حراك شعبي عارم بالضفة

حجم الخط
أحمد أبو فؤاد
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعا نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد، إلى ضرورة التحرك الفوري لإشعال حراك شعبي عارم في الضفة تزامنًا مع معركة طوفان الأقصى التي تخوضها المقاومة في غزة.

وقال "فؤاد" في تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء"، إن ما يجري ثورة حقيقية يجب أن تستثمر في الضفة بعمل بطولي متميز، فما نعيشه اليوم يسجل في بطولات التاريخ العربي، فهي بطولات تتعاظم يوما بعد يوم.

وشدد فؤاد على ضرورة تشكيل قيادة ميدانية عاجلة، تساهم في إشعال الانتفاضة في الضفة.

وأوضح أنّ العنوان لهذه المعركة هي تحرير الأسرى وحماية المسرى، مشددًا على اعتبارها مقدمة رئيسية لحسم الملفات المتعلقة بالأرض، وحدها الأدنى إجبار الاحتلال لوقف مشاريعه الاستيطانية كافة.

ودعا إلى ضرورة إشعال المواجهات في كل مواقع الالتحام مع الاحتلال، مطالب القيادة السياسية الفلسطينية الرسمية، بتبني المشروع المقاوم، وتوحيد كافة الإمكانات الداخلية في سياق المواجهة الجارية مع الاحتلال.

وانطلقت صباح اليوم دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وعلى إثر ذلك، انطلقت مسيرات شعبية في عدد من مدن الضفة الغربية للالتحام مع الاحتلال تزامنًا مع معركة "طوفان الأقصى"، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أسفر عن ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".