الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص أبو أحمد فؤاد: المقاومة بالضفة لقنت الاحتلال درسًا قاسيًا

حجم الخط
أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، اليوم الأربعاء، إن المقاومة في الضفة الغربية لقنّت الاحتلال الإسرائيلي درسًا قاسيًا مفاده أنه لم يعد بإمكانه اجتياح المدن والمخيمات كما يريد وفي أي وقت يريد.

وأضاف "فؤاد" في حديث لـ "وكالة سند للأنباء" أن "ما يجري بالضفة ثورة حقيقية وعمل بطولي متميز، وما تعيشه نابلس وجنين منع الاحتلال من تحقيق أهدافه".

ووصف القيادي ما تعيشه الضفة "بأنه يسجل في بطولات التاريخ العربي، فهي بطولات تتعاظم يوما بعد يوم، وأنها وصلت لمستوى غير مسبوق، يفرض ضرورة تحقيق وحدة سياسية وميدانية"، مضيفًا: "ندرك أن الضفة لن تعود للوراء".

ودعا إلى "ضرورة التحرك الفوري بحراك شعبي خارجي داعم لانتفاضة الضفة"، محذرًا من "إمكانية توجه الاحتلال لسياسة الجزرة عبر تقديم إغراءات جديدة للقيادة الفلسطينية، خاصة بعد التحام الأجهزة الأمنية في المواجهة".

ورأى "فؤاد" أنّ "الاحتلال يهدف للسيطرة الكاملة على كل شيء في الضفة الغربية، وتجريد قطاع غزة من سلاحه، ومن ثم يذهب للبحث عمّا يُسمى "السلام الاقتصادي".

وشدد على ضرورة "توحيد الإمكانات الداخلية كافة؛ تحضيرًا للمواجهة القادمة مع الاحتلال، ليستطيع الشعب الاعتماد على مقاومته بكل ثقة، وعلى وحدة وترابط الوطن بين الضفة والقطاع ومناطق الداخل المحتل".

ولفت إلى ضرورة العمل على "استمرار الهبة الشعبية ضد الاحتلال، وتسيير مسيرات في الوطن والشتات".

 وأردف أن "الظروف الآن تسمح بأن يتطور الحراك الشعبي الفلسطيني في الضفة والقدس، والعسكري في قطاع غزة لانتفاضة شعبية مؤثرة على هذا إسرائيل وعلى الرأي العام العالمي".

ومنذ 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تعيش نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه جيش الاحتلال إثر مقتل أحد جنوده برصاص مجموعة "عرين الأسود" المسلحة؛ ردًا على اعتداءات الجيش والمستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وشهدت مدن الضفة أمس الثلاثاء فعاليات ومسيرات تضامنية مع مدينة نابلس، كما أعلن الحداد في الضفة أمس بعد استشهاد 5 شبّان في نابلس أحدهم قائد مجموعة "عرين الأسود" وديع الحوح، وشاب سادس في رام الله.