الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"عدنان" يدعو لتحرك فوري نصرة للأسير "العربيد"

حجم الخط
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان اليوم الأحد، إن جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسير سامر العربيد تستدعي تحركًا شعبيًا ورسميًا واسعًا وفوريًا.

وأضاف عدنان في بيان له، "أنقذوا الأسير البطل سامر العربيد ورفاقه من مخالب المحققين وسياطهم".

واستهجن "صمت منظمة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية عن وحشية المحتل مع الأسير العربيد وعدم إصدار بيانات تدين المحتل وجرائمه بحقه وأسرانا في السجون".

وتابع عدنان "نذكر اليوم بعشرات حالات الاستشهاد لأسرى شعبنا الفلسطيني خلال التحقيق باستخدام العنف المنظم والضرب على الرأس وبأدوات حادة والضرب الجماعي من المحققين".

وأكد أن "قضاء الاحتلال الإسرائيلي شريك بجريمة عتاة المحققين بحق الأسير العربيد".

واعتقل الاحتلال الأسير العربيد في تاريخ 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، في محافظة رام الله، وقد تعرض للتعذيب منذ اللحظة الأولى على اعتقاله.

وأعلن الاحتلال اليوم عن نقله إلى مستشفى "هداسا" الإسرائيلي، بعد وصوله إلى وضع صحي حرج بسبب التعذيب، علماً أن عملية نقله تمت صباح يوم الجمعة الموافق 27.9.2019، وفقاً لمحاميه.

وبحسب محاميه فإن الأسير العربيد فاقد للوعي، ويعاني من كسور في القفص الصدري، ورضوض وآثار ضرب في كافة أنحاء جسده، وفشل كلوي شديد.

ويتهم الاحتلال الأسير العربيد بالمسؤولية عن خلية للجبهة الشعبية نفذت عملية العبوة عند مستوطنة دوليف غربي رام الله، وأدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة مستوطنين، في الـ 23 من شهر آب/ أغسطس الماضي.

ويتعرض ما نسبته 95% من المعتقلين للتعذيب الجسدي والنفسي، منذ اللحظة الأولى على الاعتقال، ويمتد ذلك داخل التحقيق وبعده بأشكاله المختلفة داخل معتقلات الاحتلال.

 ويشمل ذلك كافة الفئات الأطفال والفتيات، والشبان وكبار السن والمرضى.

ووصل عدد شهداء الحركة الأسيرة جراء التعذيب إلى 73 شهيداً منذ عام 1967م.