الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوات لمسيرة نصرة للأسير "دقة" وتنديداً باغتيال "عدنان" بالداخل

حجم الخط
خضر عدنان ووليد دقة
حيفا - وكالة سند للأنباء

دعت اللجنة الشعبية في بلدة عرابة البطوف بأراضي الداخل الفلسطيني المحتل مساء اليوم السبت، للمشاركة في مسيرة "مشاعل"؛ تنديدًا بإعدام الأسير خضر عدنان، وللمطالبة بالإفراج عن الأسير وليد دقة، يوم الأربعاء القادم.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن الشهيد الأسير خضر عدنان ارتقى بعد 86 يوماً من الإضراب عن الطعام، وهو يطلب الحرية بكرامة، ويرفض الذل والهوان، مبينةً أنه "قاتل باسم شعبه ومن أجله، باسم الأسرى ومن أجلهم".

واعتبرت اللجنة جريمة اغتيال القيادي "عدنان"، نتاج سياسة راسخة في عقلية الاحتلال في حربها ومعركتها الإجرامية ضد الأسرى، والمتمثلة بالتضييق داخل الأسر والقمع والتعذيب، وممارسة الإهمال الطبي البغيض بحقهم.

وأكد البيان على معاناة المئات من الأسرى من أمراض صعبة ومنهم العشرات بأوضاع حرجة جدًا، حيث يعاني أكثر من عشرين أسيرٍ فلسطيني من مرض السرطان، والذي حصد أرواح عدد من الأسرى والأسرى المحررين.

وأهابت اللجنة الشعبية بالفلسطينيين لرفع صوت الأسرى، من خلال الأسير وليد دقة ومعركته من أجل الحرية والحق في العلاج خارج السجن وبين أهله.

ودعت اللجنة لمساندة الأسرى كافة، وخاصة المرضى منهم في معركتهم العادلة.

والأسير دقة (60 عاما) من بلدة باقة الغربية في الداخل الفلسطيني المحتل، اعتقل في 25 آذار/ مارس 1986 إلى جانب مجموعة من رفاقه، هم: إبراهيم أبو مخ، ورشدي أبو مخ، وإبراهيم بيادسة.

وأصدر الاحتلال بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ 37 عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.