الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

25 عملاً مقاومًا بالضفة والقدس والداخل المحتل خلال 24 ساعة

حجم الخط
مقاومة.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفّذ المقاومون الفلسطينيون، 25 عملاً مقاومًا بالضفة الغربية والقدس المحتلة، والداخل الفلسطيني المحتل، خلال 24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني معطى، في تقريره الدوري، اليوم الجمعة، 25 عملاً مقاومًا، أبرزها تفجير عبوتين ناسفتين، و4 عمليات تصدي للمستوطنين، إضافة إلى 13 مواجهة في نقاط مختلفة.

في مدينة القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العيزرية، فيما تم تفجير عبوة ناسفة وسط مدينة "تل أبيب" في الداخل الفلسطيني المحتل.

واندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في قرية "رأس كركر" في رام الله، تخللها إلقاء حجارة، وكذلك شهدت نابلس وقلقيلية مواجهات عنيفة في بيت دجن وبيتا، وكفر قدوم وعزون، تم خلالها التصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم.

وإلى الجنوب من مدينة القدس، ألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه مستوطنة، "بيتار عيليت"، مع اندلاع مواجهات في بلدة تقوع ببيت لحم، وكذلك منطقة العوجا في أريحا.

وفجّر المقاومون عبوات ناسفة فبي بلدة بيت أمر، مع اندلاع مواجهات تخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة في مخيم العروب بالخليل.

وخلال أغسطس/ آب الماضي، نفذ المقاومون 859 عملاً مقاوماً، وأسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين، وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة، ليرتفع بذلك قتلى الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري إلى 37 قتيلاً.