الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصحة تُعلن نتائج التحقيق بوفاة المواطنة ملك عليان من رام الله: لا يوجد خطأ طبي

حجم الخط
ملك عليان
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الاثنين، نتائج التحقيق بشأن حادثة وفاة المواطنة ملك عليان، بعد ولادتها في إحدى مستشفيات مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وخلصت لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الصحة، إلى عدم وجود خطأ طبي في حادثة وفاة المواطنة ملك عليان بعد ولادتها، في أحد مستشفيات رام الله الخاصة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الفتاة "عليان" كانت مصابة ببكتيريا الالتهاب العنقودي، التي قد تؤدي إلى الوفاة خلال ساعات.

وأوضحت أن السبب الرئيسي للوفاة هو التهاب حاد في السحايا الدماغية، تسببت به بكتيريا الالتهاب العنقودي، والتي أدت إلى تدهور حاد ومتسارع في حالة "ملك"، نتج عنها "وذمة دماغية شديدة سببت فتقاً في جذع الدماغ".

وأشارت لجنة التحقيق، إلى أن هذا النوع من الالتهاب البكتيري هو نتيجة عدوى مجتمعية تنتقل عبر المجرى التنفسي، وتعد من الالتهابات الخطرة التي، قد تودي بالحياة خلال ساعات.

وبحسب ما أوردته الصحة في بيانها فإن لجنة التحقيق راجعت، ملف "ملك" الطبي، وجميع الفحوصات والتقارير والصور الطبقية والمغناطيسية، إضافة إلى تخطيط الجنين.

وأشارت إلى أنها استمعت إلى الطاقم من أطباء وقابلات وتمريض الذين قدموا الرعاية للمتوفاة، إلى جانب اطلاعها على شكوى أهل "ملك"، والاستماع لرواية الزوج، والأم، وأخ الزوج.

وبناء على ما سبق فإن لجنة التحقيق تؤكد عدم وجود خطأ طبي أدى لوفاة "ملك"، وذكرت وزارة الصحة، أنها أطلعت عائلتها على النتائج والتوصيات، ورفعتها كذلك للوزيرة مي كيلة.

وتوفيت الشابة ملك عليان في 25 أغسطس/ آب الماضي، بعد أن وضعت طفلتها بأحد المستشفيات الخاصة برام الله.

واتهمت عائلة ملك عليان، الأطباء في المستشفى، بإهمال وضع ابنتهم الصحي، رغم التدهور الواضح الذي طرأ عليها خلال تواجدها بالمشفى بعد الولادة.

واعتصمت العائلة أمام مبنى وزارة الصحة بعد وفاتها بيومين، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة لمعرفة أسباب الوفاة وظروفها، مؤكدةً أنها لم تكن تُعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية سابقًا.