الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

رام الله.. كيف عقّب والد ملك عليان على نتائج التحقيق بوفاة ابنته؟

حجم الخط
ملك عليان
رام الله - وكالة سند للأنباء

عقّب علاء الدين عليان، والد الشابة "ملك" مساء اليوم الاثنين، على نتائج لجنة التحقيق المشكّلة بخصوص وفاة ابنته داخل مستشفى في رام الله وسط الضفة الغربية، أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي.

وقال  علاد الدين عليان في منشور على صفحته بفيسبوك، إنّ الجزء الأهم (في تقرير النتائج)، والمتعلق بالإهمال والتقصير الطبي في متابعة حالة الضحية، لم يُنشر في البيان الذي عممته وزارة الصحة في وقتٍ سابق من مساء اليوم.

وأضاف أنّ البيان الصادر عن وزارة الصحة، يحتوي على جزء بسيط، من تقرير لجنة التحقيق، الذي أطلعته عليه الوزير مي كيلة أمس الأحد.

ولفت عليان إلى أن "عائلته في انتظار استلام تقرير لجنة التحقيق، حتى يتسنى اتخاذ الإجراء المناسب".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة نتائج  تحقيق اللجنة التي شكّلتها لمعرفة أسباب وفاة ملك عليان، وخلصت إلى أنّ سبب وفاتها داخل مستشفى بمدينة رام الله، لا يتعلق بحدوث خطأ طبي.

وأوضحت اللجنة أن سبب وفاة "ملك" الرئيس، هو التهاب حادّ في السحايا الدماغية، والبكتيريا المسببة هي بكتيريا الالتهاب العنقودي، والتي أدت إلى تدهور حاد ومتسارع في حالة المتوفاة، ما أدى إلى وذمة دماغية شديدة سببت فتقًا في جذع الدماغ.

وجاء في التقرير: "هذا النوع من الالتهاب البكتيري هو نتيجة عدوى مجتمعية تنتقل عبر المجرى التنفسي، وتعد من الالتهابات الخطرة التي قد تودي بالحياة خلال ساعات، وعليه فإن اللجنة لا ترى أنّ سبب الوفاة يتعلق بحدوث خطأ طبي".

وتوفيت الشابة ملك عليان في 25 أغسطس/ آب الماضي، بعد أن وضعت طفلتها بأحد المستشفيات الخاصة برام الله.

واتهمت عائلة ملك عليان، الأطباء في المستشفى، بإهمال وضع ابنتهم الصحي، رغم التدهور الواضح الذي طرأ عليها خلال تواجدها بالمشفى بعد الولادة.

واعتصمت العائلة أمام مبنى وزارة الصحة بعد وفاتها بيومين، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة لمعرفة أسباب الوفاة وظروفها، مؤكدةً أنها لم تكن تُعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية سابقًا.