الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجهاد الإسلامي: تطبيع السعودية مع الاحتلال يُناهض مصالح الشعوب

حجم الخط
مسيرة للجهاد الإسلامي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

وصفت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، المفاوضات السعودية الأمريكية للتوصل إلى تطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي والسعودية بـ "الصفقة السوداء".

وقالت "الجهاد الإسلامي" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إن تلك الصفقة "تجعل من المملكة العربية السعودية شريكاً جديداً للسلطة الفلسطينية في إطار استعادة الدور الأمريكي في المنطقة، المناهض لمصالح شعوب أمتنا".

ونوهت إلى أن تلك الشراكة "تمنح الكيان الصهيوني اليد الطولى في المنطقة على حساب أمننا القومي ومستقبل شعوب أمتنا.

وجاء في البيان: "ندين بأشد العبارات المفاوضات الجارية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى صفقة تؤدي إلى التطبيع مع كيان العدو على حساب قضية فلسطين وشعبها ومقدسات الأمة فيها".

وانتقدت "الجهاد الإسلامي"، الدور الذي تمارسه السلطة الفلسطينية "في تأمين الغطاء لهذه المفاوضات والاتفاقات التي قد تنتج عنها، وما يرافقه من استغلال لضعفها، يذهب بما تبقى لديها على المستوى الفلسطيني".

وأكدت أن ذلك التعاون "يشكل سقوطاً أخلاقياً ووطنياً جديداً تتنازل بموجبه عن حقوق أمتنا ومقدساتنا مقابل حفنة من الأموال العربية".

وشددت على أن الشعب الفلسطيني، ومعه كل شعوب الأمة العربية والإسلامية، "سيبقى متمسكاً بحقوقه التاريخية في فلسطين، رغم اللاهثين للالتحاق بمعسكر العدو".