الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

خلال لقاء في بيروت..

حماس والجبهة الشعبية: المقاومة هي الخيار الاستراتيجي للتحرير

حجم الخط
حماس والجبهة الشعبية
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكدت حركتا حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على استمرار وتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان وتهويد القدس والأقصى، باعتبارها الخيار الاستراتيجي لتحرير فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال الجبهة الشعبيّة في لبنان اليوم يوم الخميس، وفداً من حركة حماس، لاستعراض التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وشدّد الجانبان على أهمية ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وإعادة بناء وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية، ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة حكومة الاحتلال.

وأشارا إلى ان حكومة الاحتلال تعمل على تنفيذ مخطط خطير، لاستيعاب مليوني مهاجر صهيوني جديد إلى الضفة الغربية، وتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.

وأشادت الحركتان بصمود الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والداخل المحتل، ومخيمات اللجوء والشتات، والتفافه حول المقاومة، وتمسكه بأرضه ودفاعه عن مقدساته الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وفي السياق، أدان الجانبان خطوات التطبيع العربية مع الاحتلال، محذرين من توسيع هذه الدائرة، واعتبرا ذلك طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وخيانة لقضية القدس وفلسطين، وتشجيعاً لحكومة الاحتلال على مواصلة عدوانها.

وأكّد المجتمعون على أهمية المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان، باعتبارها عنوانًا لقضية اللاجئين، ومحطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين.

ولفتا إلى أن تحويل المخيمات إلى ساحات للاغتيال والاقتتال، يسيء للقضية الفلسطينية ويضر بالعلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة تعزيز دور هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، ودعم جهودها في المحافظة على السلم الأهلي في المخيمات وجوارها، وتعزيز العلاقات بين الشعب اللبناني والفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، طالب الجانبان لبنان وإدارة وكالة "الأونروا"، العمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية.

وطالبا بتفعيل دورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والأقطار الأخرى المضيفة، لحين تحقيق العودة إلى فلسطين.