الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قياديان في "حماس": المقاومة هي خيار الفلسطينيين للتحرير

حجم الخط
المسجدين الأقصى والإبراهيمي
القدس - وكالة سند للأنباء

قال قياديان في حركة حماس، إن المقاومة هي خيار الشعب الفلسطيني للتحرير، داعين إلى الحشد والرباط من أجل الدفاع عن المسجدين "الأقصى" و "الإبراهيمي"، في ظل تواصل اعتداءات وانتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحقهما.

وقال القيادي فازع صوافطة، إن الشعب الفلسطيني لن يسمح للمستوطنين بفرض وقائع جديدة في مدينة القدس، مشدداً أن الفلسطينيين المنتفضين قادرين على إحباط مخططات الاحتلال لتقسيم المسجد الأقصى.

وأكد أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط أمام تصاعد أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس، معتبراً تزايد حملات الاعتقال وارتقاء الشهداء قوة للفلسطينيين للتصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

ولفت "صوافطة" أن نقاط التماس والمواجهات مع الاحتلال في الضفة، تشهد حالة من التزايد، ما يشير إلى وجود رغبة حقيقية لدى الفلسطينيين لمواصلة النضال من أجل دحر الاحتلال والتخلص منه.

ومن جانبه، دعا القيادي رأفت ناصيف إلى شد الرحال والزحف إلى المسجد الأقصى، وإعماره "حتى لو اقتحمه الاحتلال عنوة".

وأهاب "ناصيف" بالمواطنين في الخليل للدفاع عن المسجد الإبراهيمي، في ظل الخطط التهويدية والاستيطانية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية.

وشدد أن المقاومة هي خيار التحرير، رافضاً أي حديث أو اتصالات بهدف العودة إلى ما وصفها "مهزلة" المفاوضات والتسوية.

 وتتواصل الدعوات المقدسية، بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى يومي الأحد والاثنين 5 و6 يونيو/ حزيران الجاري؛، للتصدي للاقتحامات المتوقعة للمستوطنين في هذين اليومين.

يأتي ذلك في ظل إطلاق جماعات استيطانية دعوات جديدة لتنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، فيما يسمى "عيد نزول التوراة العبري"