الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

طالبا بـ "تذليل" العقبات في القاهرة

قياديان في "حماس": الانتخابات حق أصيل وفرصة للتغيير

حجم الخط
43.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا قياديان في حركة "حماس"، المواطنين إلى الإسراع في حفظ حقهم في المشاركة بالانتخابات، عبر التسجيل بالسجل الانتخابي.

وفي رسالة بعثها من داخل السجون، حث القيادي عبد الجبار جرار، الشباب والشابات على التسجيل للانتخابات للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وخص جرار المناطق الأقل تسجيلًا في محافظة جنين، وهي مدينة جنين، ومخيم جنين، واليامون، وسيلة الحارثية، وقباطية.

ونبه إلى أن العملية الديمقراطية "حق أصيل لكل مواطن تنطبق عليه الشروط لاختيار من يحملون أمانة القضية ويقودون شعبنا للصمود أمام الاحتلال حتى التحرير".

وأضاف: "الصوت أمانة سنسأل عنها أمام الله، وشعبنا عانى لسنوات من مصادرة حقه الانتخابي، أما وقد تم تحديد مواعيد الانتخابات فإنه لا يتخلى أحد عن حقه".

وشدد القيادي جرار، على ضرورة المساهمة في بناء مجتمع فلسطيني آمن تحكمه القوانين وتسوده الطمأنينة والوحدة الوطنية.

وتمنى على ممثلي الفصائل الذين سيلتقون في القاهرة تذليل العقبات والوصول لتوافقات وحدوية، تساهم في طمأنة المواطنين، وتخفيف التوترات الناتجة عن فترة الانقسام.

من جانبه، أكد القيادي عبد الخالق النتشة، أن التسجيل وتحديث البيانات في السجل الانتخابي يحفظ حق المواطنين في أن يكون لهم دور في العملية الانتخابية، "وهذا الحق يجب التمسك به وعدم التنازل عنه".

وطالب النتشة، أهالي محافظة الخليل للمسارعة في تحديث بياناتهم، "25٪ ممن يحق لهم الاقتراع غير مسجلين في السجل الانتخابي في الضفة هم من محافظة الخليل أي ما يعادل 100 ألف ناخب".

وصرح: "إننا اليوم أمام مرحلة حساسة تتطلب مشاركة الكل في الحياة السياسية الفلسطينية، وهو ما يستوجب الاحتفاظ بحق التصويت ليكون كل أبناء شعبنا شركاء في اختيار من يقودهم ويمثلهم في المرحلة القادمة".

يذكر أن عملية التسجيل الإلكتروني متاحة للجمهور من خلال موقع اللجنة www.elections.ps.

وبإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عامًا فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونياً قبل نهاية فترة التسجيل مساء 16 شباط/ فبراير الجاري.

وكانت لجنة الانتخابات، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم 1800300400.

ويستقبل هذا الرقم المكالمات يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأطلقت اللجنة سابقًا خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر #600* والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

كما يمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.

وغادرت الوفود الفلسطينية، عبر معبر رفح، صباح اليوم، في طريقها للعاصمة المصرية "القاهرة"، حيث ستلتقي مع وفود الفصائل القادمة من الخارج.

وتلقت الفصائل الفلسطينية دعوات رسمية من جمهورية مصر لحضور جلسات الحوار الوطني في القاهرة المقررة السابع من شهر شباط/ فبراير الجاري.