الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

داعيًا لتشكيل جبهة مقاومة موحدة ..

خاص بالصور والفيديو "مزهر": أزحنا الخيار المرحلي وعدنا لخيارنا الاستراتيجي "فلسطين كل فلسطين"

حجم الخط
انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
غزة- وكالة سند للأنباء

قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر، إن الجبهة أزاحت الخيار المرحلي وعادت لخيارها الاستراتيجي "فلسطين كل فلسطين".

جاء ذلك خلال كلمة لـ "مزهر" في مهرجان نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الخميس، بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة في ذكرى انطلاقتها الـ 55.

وأضاف "مزهر"، أنه لا حلولَ ولا تسوياتٍ ولا مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، مُشددًا على أنه "إمّا فلسطين وإما النار جيلًا بعدَ جيل".

وتابع: "يدنا ممدودة لإعادة بناء منظّمة التحرير الفلسطينيّة الممثّل الشرعيّ والوحيد للشعب الفلسطيني على أسس وطنيّة وديمقراطيّة، وعلى قاعدةِ الشراكةِ الوطنيّة".

ونبّه إلى ضرورة إجراء انتخابات شاملة، تُعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني، بما في ذلك وضعُ برنامج مواجهة لسياسات حكومة الاحتلالِ اليمينيّة.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أكد أن الشعب الفلسطيني ليس بحاجةٍ إلى التوسل لإنجاز المصالحة، وإنما إلى وجود إرادة سياسية لتحقيق الوحدة الوطنية.

وشدد "مزهر"، على أن هزيمة الاحتلال لن تكون إلا بالكفاح المسلّح، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني أقربُ من أيّ وقتٍ مضى لمفهوم المواجهة.

وأشار إلى ضرورة تشكيل جبهة مقاومة موحدة لمقاومةِ الاحتلالِ والرد على جرائمه المستمرة.

ولفت "مزهر" إلى أهمية توفير الدعم والإسناد لمجموعات المقاومة، وبما يُوسّع رقعة الاشتباك ونوعيّة المواجهة، من خلال تعزيز أشكال الوحدة الميدانية سياسيًّا وكفاحيًّا.

وقال مزهر إن "معركة كسر الحصار عن غزة وعن كل شبر محاصر في الوطنِ المحتل من أولوياتِ الدفاع عن وجود شعبنا ومقاومته وحواضنِها"، مضيفًا أننا "نعمل مع الكلِّ الوطني لابتداع أساليب جديدة للتصدي للحصار، قادرة على إرغام الاحتلالِ على وقفه".

وأضاف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية: "سنواصل مع كل القوى الحية لإسناد الحركة الأسيرة وسنعمل على تحريرهم، وستبقى الجبهة على الدوام صوت الجماهير المسحوقة تنحاز دوما للفقراء والعمال والفلاحين".

واستطرد: "لم ولن نقبل بسياسات الإفقار أو الإهمال أو التهميش لأي من أبناء شعبنا في الوطن أو الشتات، وسنقاتل لانتزاع حقوقهم المدنية والسياسية والاقتصادية، وسنواصل الدفاع عن حقوق الجماهير ومصالحها وتطلعاتها".

وأكد مزهر أنه "لا يعقل استمرار حرمان ذوي الشهداء من حقوقهم، وحرمان طبقة الفقيرة من حقها في العيش بكرامة، ولا يعقل أن تستمر معاناة غزة وأن تعاقب من ذوي القربى".

شعبية 1.jpg

شعبية 5.jpg

شعبية 4.jpg

شعبية 3.jpg

شعبية 2.jpg

شعبية 7.jpg

شعبية 8.jpg