الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"شاهد" تدعو لوقف الاشتباكات بمخيم عين الحلوة

حجم الخط
مخيم عين الحلوة
رام الله – وكالة سند للأنباء

دعت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، جميع الأطراف لوقف الاشتباكات المسلحة، وإنهاء الوضع المأساوي في مخيم عين الحلوة في لبنان.

وأكدت "شاهد" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أنها تتابع بقلق بالغ التقارير الأولية الخطيرة بعد تجدد الاشتباكات المسلحة الجارية في مخيم عين الحلوة منذ مساء يوم الخميس الماضي.

وأشارت إلى أن الاشتباكات المتكررة في مخيم عين الحلوة أظهرت حجم التحديات التي تواجه مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، الذين يعانون من وطأة الاشتباكات المسلحة وخطر فقدان الحياة.

ودعت "شاهد" لاحترام حقوق الإنسان الفلسطيني في المقام الأول، وإغاثته في ظل أوضاع معيشية صعبة، مطالبة الجمعيات والمؤسسات المعنية ببذل الجهود لإيواء النازحين من المخيم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

وقُتل ثلاثة أشخاص، وأُصيب ثمانية آخرون صباح اليوم، جراء تجدد الاشتباكات المسلحة، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان.

وتأسس مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين عام 1948، وهو الأكبر في لبنان، إذ يضم حوالي 50 ألف لاجئ مسجل بحسب الأمم المتحدة، بينما تفيد تقديرات غير رسمية بأن عدد سكانه يتجاوز 70 ألفًا.