الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

يضم عمّال إنقاذ وطواقم صحية..

فريق فلسطيني يتوجه إلى المغرب للمساعدة بإنقاذ ضحايا الزلزال المدمر

حجم الخط
الدفاع المدني
رام الله - وكالة سند للأنباء

ينطلق فريق فلسطيني مساء اليوم الأحد يضم عمّال إنقاذ وطواقم صحية، من الضفة الغربية إلى المغرب؛ للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب جنوب غرب مراكش وخلّف آلاف الضحايا، والمشردين.

وقال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، في تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "وكالة سند للأنباء" إن الفريق يضم 24 كادرًا بينهم 10 أطباء من متخصصين في الطوارئ وعلاج كسور العظام، و10 آخرين من الدفاع المدني، بالإضافة لمختصين من الهلال الأحمر، وطاقم الإعلام الرسمي.

وأوضح أنّ الفريق الفلسطيني سيتوجه إلى المغرب مساء اليوم، بعد إتمام كافة التجهيزات والتنسيقات اللازمة، لضمان حركته ووصوله إلى هناك، لافتًا إلى أنّه سيمكث في المغرب نحو 7 أيام كحدٍ أدنى.

وأكد الزهيري، أنّ الفريق لن يدخر جهدًا في سبيل المساعدة بجهود الإنقاذ بالمغرب، مضيفًا "نحن على تواصل مع السلطات المعنية بالمغرب، لضمان وجود تنسيق عالي المستوى، يُمكّن الفريق من القيام بالدور المنوط به على أكمل وجه".

وخلّف الزلزال الذي ضرب أجزاء من المغرب ليلة السبت، 2012 قتيلا و2059 مصابا، وألحق دمارا واسعا في بلدات وقرى من المملكة، وظهرت مشاهد الركام والتشققات في المنازل والشوارع، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين محتملين.

وذكر المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب إنّ قوة الزلزال الذي ضرب عددًا من المناطق في المغرب، بلغت شدّته 7 درجات على سلم ريختر، وقد تحدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن زلزال المغرب أدى لتضرر أكثر من 300 ألف شخص في مراكش وضواحيها.