الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حلايقة: مقاومة الشعب الفلسطيني حق مشروع دوليًا

حجم الخط
النائب سميرة حلايقة.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، سميرة حلايقة، أن الشعب الفلسطيني يُمارس حقه في المقاومة "دون رضوخٍ لأية إملاءات من هنا أو هناك".

وأوضحت في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين: "مقاومة الشعب الفلسطيني حق مشروع بالمواثيق والأعراق الدولية، وما دام الاحتلال موجودًا فالمقاومة واجبة".

وقالت حلايقة إن "انعدام الحماية للفلسطينيين، محليًا ودوليًا، دفع الشعب الفلسطيني ومقاومته للدفاع؛ الذي تحول لواجب ضد حرب العصابات التي تمارس ضده".

وأشادت النائب في البرلمان الفلسطيني بتصدي المقاومة الفلسطينية لاقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بشكل يومي.

وبيّنت: "الاحتلال ومستوطنوه يمارسون إجرامهم بحق الشعب الفلسطيني، من مداهماتٍ واعتقالاتٍ يومية، تطال العديد من المناطق في الضفة الغربية، والشعب يُمارس حقه بالدفاع عن نفسه".

وصباح اليوم، أُصيب 3 فلسطينيين، واعتُقل آخر، جراء مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت، عقب اقتحام جيش الاحتلال، مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوبي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

ويشنّ جيش الاحتلال، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، يتخللها عادةً مواجهات تُسفر عن شهداء وإصابات أحيانًا.