الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الكابينت": نتنياهو يوافق على الاستعدادات العملياتية للأعياد الإسرائيلية

حجم الخط
الكابينت
القدس -وكالة سند للأنباء

قال المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، مساء اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة، وافقوا على الاستعدادات العملياتية لجميع الهيئات الأمنية للأعياد.

جاء ذلك، عقب انعقاد المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" اليوم، لمناقشة تقييم الوضع قبل الأعياد.

ولفت "الكابينت"، إلى أنه تقرر عقد جلسة أخرى في شهر أكتوبر المقبل، لمناقشة موضوع الأسرى الفلسطينيين في السجون، مضيفا أنه إلى حين هذه المناقشة لن يطرأ أي تغيير.

وانعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" اليوم الساعة العاشرة صباحًا، لمناقشة عدة ملفات، منها ما يعرف بـ"سيناريو الإسناد والطوارئ"، والتقديرات الإسرائيلية للحرب الشاملة، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية.

وتبدأ الأعياد اليهودية هذا العام، منذ منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري، وتمتد حتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وعادةً ما تزداد الاقتحامات للمسجد خلال هذه الفترة.

وقبل أيام، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، إدراج قضية تشديد الإجراءات على الأسرى الفلسطينيين ضمن نقاشات جلسة "الكابينت"، التي انعقدت اليوم.

وفي الأول من سبتمبر/ أيلول الجاري، قرر بن غفير تقليص زيارات عوائل الأسرى الفلسطينيين من مرة شهريًا إلى مرة كل شهرين.

وقرر الأسرى مؤخرًا، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس القادم، للمطالبة بوقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق عليهم وعلى شروط حياتهم، ولـ "إعادة كل ما سُلب من حقوقهم خلال الفترة الماضية".