الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الكابينت" يوافق على منح تسهيلات للسلطة الفلسطينية

حجم الخط
الكابينت الاسرائيلي.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

وافق المجلس الوزاري المصغّر للشؤون السياسية والأمنية في حكومة الاحتلال "الكابينت"، على منح تسهيلات وامتيازات للسلطة الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال تصريح صحفي أصدره مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، عقب انتهاء جلسة "الكابينت".

وزعمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن "الكابينت"، قد صادق على "تسهيلات مقابل التزام السلطة الفلسطينية بوقف أنشطتها ضد "إسرائيل" في الساحة الدولية".

وادعت أيضًا أن هذه التسهيلات، تأتي مقابل وقف السلطة الفلسطيني التحريض ضد "إسرائيل" في الإعلام والتعليم، ووقف مخصصات عائلات الشهداء من منفذي العمليات، ووقف بناء المنشآت الفلسطينية في مناطق "ج".

وأشارت "هآرتس" إلى أن قادة جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام "الشاباك"، هم من اقترحوا تنفيذ هذه الإجراءات، محذرين من "وضع السلطة الفلسطينية الخطير، ومن احتمال انهيارها في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها".

وبحسب مكتب "نتنياهو"، فقد حازت الإجراءات المقترحة على تأييد أغلب الأعضاء، بينما رفضها عضو واحد، وامتنع عضو آخر عن التصويت.

وأمس السبت، كشف قناة 13 الإسرائيلية، أن جلسة "الكابينت"، ستناقش إنشاء منطقة صناعية للفلسطينيين، وتطوير معبر الكرامة، وتطوير حقل مارين قبالة سواحل غزة، وإعادة تصاريح VIP لمسؤولين فلسطينيين كان قد تم إلغاؤها سابقًا.