الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لـ "منع انهيارها"

الكابينت يقر "تسهيلات" للسلطة الفلسطينية

حجم الخط
اجتماع الكابينت 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" أقر بتقديم "تسهيلات" مدنية واقتصادية للسلطة الفلسطينية، بزعم "منع انهيارها"، وسط معارضة من بعض الوزراء المتطرفين.

وانتهى مساء اليوم، اجتماع "الكابينت" الذي استمر لنحو 5 ساعات، وبحث قضية "التسهيلات للسلطة الفلسطينية"، وتصاعد التوتر على الجبهة الشمالية مع "حزب الله" اللبناني.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، إن "المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، أقر سلسلة خطوات لتقديم تسهيلات للسلطة الفلسطينية".

وبحسب "إذاعة الجيش"، فإن "التسهيلات" تتمثل بتجميد سداد السلطة الفلسطينية للديون المستحقة عليها لمدة عام، إضافة إلى توسيع معبر الكرامة على الحدود الأردنية وتمديد ساعات عمله.

إضافة إلى ذلك، إنشاء منطقة صناعية جديدة في ترقوميا بمنطقة الخليل، وهو اقتراح قديم طرح عام 2020 من قبل وزير الاقتصاد آنذاك، إيلي كوهين.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فإنه خلال الاجتماع تساءل وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، عن توقيت "التسهيلات"، بقوله "لماذا بالتحديد الآن خلال موجة العمليات؟"، فرد نتنياهو: "علينا تعزيز استقرار السلطة"، على حد زعمها.

وأضاف نتنياهو "يجب علينا أن نفي بالوعود التي قدمت للأميركيين، من أجل دعم السلطة الفلسطينية"، وفقًا للقناة 13.