الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الصحة تعيد نقيب الطب المخبري أسامة النجار إلى منصبه

حجم الخط
أسامة النجار
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت وزارة الصحة الفلسطيني إعادة وكيل مساعد المهن الطبية المساندة أسامة النجار إلى عمله، بعد الأزمة االحاصلة مع نقابة الأطباء.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنه تم إعادة النجار لمنصبه المذكور؛ استناداً لتوصيات لجنة خلية الأزمة المشكّلة بتكليف من الحكومة الفلسطينية.

وأوضحت أن "كل ما يتعارض مع قرار عودته، سيتم إلغاءه".

وقبل خمسة أيام، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن إيقاف "النجار" عن العمل، على خلفية "اتهامات" وجهها النجار لنقابة الأطباء، بارتكاب أطباء الجراحة خطأ طبي في مستشفى جنين الحكومي.

وردت نقابة الأطباء على الاتهام بتنفيذ سلسلة احتجاجات، تخللها التحقيق فيما جرى وتبرئة الأطباء من أي قصور في تلك الحادثة.

واعتبرت نقابة الأطباء هذا الحديث بأنه حكم مسبق عليهم بارتكاب خطأ طبي بحق مريضة أصيبت برصاص الاحتلال.

يُذكر أنّ لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها وزارة الصحة بخصوص المصابة البيطار، خلصت إلى أنها لم تجد أي تقصير أو إهمال، وأنه تم التعامل مع المريضة بشكل علمي ومهنيّ.

وبحسب ما جاء على لسان نقيب الأطباء شوقي صبحة في تصريحات سابقة، فإنه وبالرغم من نتائج اللجنة فإن "أسامة النجار لم يتوقّف عن التشهير، وخرج مرة أخرى وشهّر بالأطباء، ما دفع النقابة للتواصل مع وزيرة الصحة للوقوف عند مسؤولياتها، ولكن دون استجابة".

ومنذ بدء الأزمة دعت وزارة الصحة، نقابة الأطباء مرارًا، لوقف الإضراب والعودة إلى العمل في مرافق الصحة، تنفيذًا لقرار المحكمة الإدارية القاضي بوقف الإضراب في القطاع الصحي الحكومي.