الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

على خلفية الأزمة مع نقابة الأطباء..

خاص وزارة الصحة توقف نقيب الطب المخبري أسامة النجار وتحيله للتحقيق

حجم الخط
الطواقم الطبية ونقابة الأطباء.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم نقابة الأطباء الفلسطينيين، رمزي أبو اليمن، أن وزارة الصحة أوقفت نقيب الطب المخبري أسامة النجار عن العمل وإحالته للتحقيق، على خلفية تصريحاته المسيئة بحق أطباء جنين.

وقال "أبو اليمن" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إنه "تم توقيف السيد أسامة النجار عن العمل، وإحالته للتحقيق على خلفية تصريحاته المسيئة لأطباء جنين".

وأشار إلى أنّ نقابة الأطباء ستصدر غدًا الأربعاء، بيانًا توضيحيًا بهذا الخصوص.

وتداول نشطاء، على منصات التواصل الاجتماعي صورة عن قرار وزيرة الصحة مي الكيلة، والذي يقضي بإيقاف أسامة النجار عن العمل على خلفية الأزمة الحاصلة بين نقابتي الأطباء، والطب المخبري.

377982757_1049251726238744_1064789366820101479_n.jpg

وتتهم نقابة الأطباء، الوكيل المساعد في وزارة الصحة، أسامة النجار بـ "التشهير" بأطباء الجراحة في مستشفى جنين، وتوجيه اتهامات لهم، بارتكاب خطأ طبي بحق الممرضة سالي البيطار، التي أصيبت برصاص الاحتلال ما أدى لاستئصال إخدى كليتيها، وذلك خلال مؤتمر دولي بحضور ضيوف ودبلوماسيين أجانب، في 24 أغسطس/ آب المنصرم.

وبعد سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية التي نفذتها نقابة الأطباء على مدار الأيام الماضية، للمطالبة بمحاسبة أسامة النجار، أوعزت النقابة جميع الأطباء بإخلاء المستشفيات مساء اليوم، إلى حين أنّ توفّر الحكومة الحماية للأطباء وتُطبّق القانون على من وصفتهم بـ "المسيئين والمتجاوزين للقانون".

يُذكر أنّ لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها وزارة الصحة بخصوص المصابة البيطار، خلصت إلى أنها لم تجد أي تقصير أو إهمال، وأنه تم التعامل مع المريضة بشكل علمي ومهنيّ.

وبحسب ما جاء على لسان نقيب الأطباء شوقي صبحة أمس الاثنين، فإنه وبالرغم من نتائج اللجنة فإن "أسامة النجار لم يتوقّف عن التشهير، وخرج مرة أخرى وشهّر بالأطباء، ما دفع النقابة للتواصل مع وزيرة الصحة للوقوف عند مسؤولياتها، ولكن دون استجابة".

ومنذ بدء الأزمة دعت وزارة الصحة، نقابة الأطباء مرارًا، لوقف الإضراب والعودة إلى العمل في مرافق الصحة، تنفيذًا لقرار المحكمة الإدارية القاضي بوقف الإضراب في القطاع الصحي الحكومي.