الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الهيئة المستقلة تدين استهداف نائب رئيس بلدية الخليل وزوجها

حجم الخط
الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان
الخليل - وكالة سند للأنباء

أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الخميس، إطلاق مجهولين النار ليلة أمس الأربعاء، على مركبة نائب رئيس بلدية الخليل أسماء الشرباتي، والتهجم على عيادة زوجها أمجد الحموري.

وقالت الهيئة المستقلة في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الاعتداء على امرأة وترويعها، يثب في خانة تخويف النساء العاملات في الفضاء العام؛ لتقييد مشاركتهن والضغط باتجاه منع المرأة ممارسة حقها في العمل.

وجاء في البيان: "تنظر الهيئة المستقلة بخطورة بالغة إلى مثل هذه الحوادث، التي تهدد حياة المواطنَين المذكورين وعمل المجلس البلدي، وتضر بالسلم الأهلي في المدينة".

ووفقًا لمعلومات الهيئة، فإن تلك الحوادث لها علاقة بعمليات التوظيف داخل البلدية، وتطال شخصيات منتخبة على خلفية قيامها بعملها العام في المجلس البلدي.

ووثقت الهيئة قيام أشخاص بإطلاق الرصاص الحي على مركبة الشرباتي وعيادة زوجها، وعلى ممتلكات البلدية ومحال تجارية  لأقارب عائلات أعضاء من المجلس البلدي ورئيس البلدية.

ونقلت الهيئة إفادة أسماء الشرباتي التي قالت بها، إنّ هذه الحوادث جاءت بعد تلقيها تهديدات هي وأعضاء من المجلس البلدي، في وقت سابق من أشخاص معروفين.

وعلى إثر ذلك، طالبت الهيئة الجهات المختصة ممثلة بوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والنيابة العامة، اتخاذ الإجراءات العاجلة لملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة، وتوفير الحماية للمجلس البلدي وأعضائه.

ومنذ ساعات مساء أمس الأربعاء، وحتى فجر اليوم، شهدت مدينة الخليل، حوادث إطلاق نار استهدفت مركبة نائب رئيس بلدية الخليل، أسماء الشرباتي، وعيادة صحية تعود لزوجها، وقسم الكهرباء والصحة والبيئة التابع للبلدية، ومرافق أخرى، ومحال تجارية يملكها أعضاء من المجلس البلدي أو أقارب لهم.

وعدّ مجلس بلدي الخليل الاعتداء على مركبة نائب رئيس البلدية، مؤشرًا خطيرًا وغير مسبوق في استهداف السيدات والاستقواء عليهن، محذرًا من انهيار النظام المؤسساتي في ظل انفلات السلاح والتعدي على الشخصيات المنتخبة.

ونظم المجلس ظهر اليوم بمشاركة أعضائه والعشائر وقفة جماهيرية أمام بلدية الخليل؛ رفضاً لإطلاق النار على ممتلكات البلدية ومنازل أعضائها.