الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"القانوع": لشعبنا حق التعبير عن غضبه إزاء عدوان الاحتلال في الأقصى

حجم الخط
عبداللطيف القانوع.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

شدد المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، أن الشعب الفلسطيني له حق التعبير عن غضبه إزاء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المسجد الأقصى، مستخدمًا كل أشكال المقاومة وأدواتها.

جاء ذلك، في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، عقب عدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وقصف مواقع للمقاومة.

وقال "القانوع" إن قصف الاحتلال لمواقع المقاومة واستهداف المتظاهرين السلميين في غزة الذين يعبرون عن غضبهم ويقومون بدورهم لما يتعرض له المسجد الأقصى والمقدسات؛ يأتي في إطار العدوان المتواصل والممتد على كل شعبنا في محاولة لكسر إرادته والنيل من عزيمته".

وأكد أن الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة والشباب الثائر على السلك الزائل شرق قطاع غزة، يعبرون عن غضبهم من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، في التحام مع الحالة الثورية المتصاعدة في الضفة الغربية والمقاومة.

وأضاف أن "شعبنا له الحق أن يعبر عن غضبه ويمارس المقاومة بكل أشكالها وأدواتها الشعبية رداً على جرائم الاحتلال، وتصدياً لعدوانه المتواصل على شعبنا وتدنيسه للأقصى".

وأصيب مساء اليوم، 31 فلسطينيًا برصاص وقنابل الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما استهدفت طائرات الاحتلال ومدفعيته مراصد للمقاومة شرق ووسط القطاع.