الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو والصور اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية تنظم ندوة بغزة

حجم الخط
مصالحة
غزة- وكالة سند للأنباء

نظمت اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، اليوم الأحد، ندوةً بعنوان "المصالحة المجتمعية.. الطريق إلى الوحدة الوطنية والسلم الأهلي" بحضور فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال محمد أبو عسكر القيادي في حركة "حماس"، إن هذه الندوة تأتي من أجل التسلح بكل مكونات الشعب الفلسطيني، موضحًا أن ملف المصالحة المجتمعية لم يقتصر على حماس وفتح بل معظم الفصائل المجتمعية المشاركة.

وأشار "أبو عسكر" لـ "وكالة سند للأنباء"، إلى أن هدف هذه الندوة هو توجيه وتأطير جميع شرائح الشعب، بما في ذلك المؤسسات والمخاتير، بهدف تحقيق نجاح هذا الملف.

بدوره أكد أسامة الفرا القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة "فتح"، أن المصالحة أحد الملفات المهمة التي أجمعت عليها الفصائل الفلسطينية في اتفاق القاهرة عام 2011.

وأوضح "الفرا" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن هناك إجماعًا واسعًا داخل الشعب الفلسطيني على أن تحقيق المصالحة الوطنية يتطلب بالضرورة تحقيق المصالحة المجتمعية، وبالتالي، يُعتبر تحقيق المصالحة المجتمعية خطوة أساسية لإعداد البيئة والساحة لتحقيق المصالحة الوطنية.

والأسبوع الماضي، أعلنت فصائل وقوى وطنية وإسلامية في قطاع غزة عن تأسيس اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، مؤكدين أنها تأتي لتفعيل ملف المصالحة المجتمعية والإعلان عن تنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية في غزة.

ندوة2.jpg

ندوة.jpg

ندوة1.jpg

ندوة3.jpg