الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اقتحام آخر غداً

أوقاف الخليل تستنكر اقتحام قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي

حجم الخط
المسجد الإبراهيمي
الخليل - وكالة سند للأنباء

استنكر مدير عام أوقاف الخليل نضال الجعبري، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي الشريف، اليوم الأحد، ومنع دخول المصلين وطواقم الأوقاف إليه.

وقال الجعبري في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس انتهاكات منظمة وممنهجة ضد المسجد الإبراهيمي تحت العديد من المبررات، وهو أمر ينتهك حرية المصلين المسلمين في التوجه للمساجد وأماكن العبادة بحرية وأمان وهو ما افتقده مصلو المسجد الإبراهيمي اليوم من خلال ما مارسته قوات الاحتلال ضدهم ومنعهم من الصلاة فيه.

وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية بحماية المصلين المسلمين أصحاب الحق في المسجد الإبراهيمي، وأصحاب السيادة عليه بجميع مرافقه وساحاته لأداء صلواتهم بحرية وأمان بعيداً عن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي.

 

من جانبه، قال مدير المسجد الإبراهيمي غسان الرجبي لـ"وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال اقتحم ظهر اليوم المسجد الإبراهيمي في الخليل، وطرد موظفي وطواقم الأوقاف والمصلين.

وأضاف الرجبي، أن الاحتلال قرر إغلاق المسجد الإبراهيمي اليوم، وغدا الاثنين بحجة الأعياد اليهودية.

وأوضح، أن الإغلاق سيستمر حتى الساعة العاشرة من مساء غداً الاثنين، حيث تستباح كافة مرافق المسجد الإبراهيمي أمام المستوطنين، وسيمنع رفع الآذان وأداء الصلاة في المسجد خلال هذه الفترة.

 

ويغلق الاحتلال المسجد الإبراهيمي 10 أيام سنويا بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، ويسلب الحق من المصلين الفلسطينيين، وهذا العام قرر الاحتلال إغلاقه بتواريخ: 16 و20 و24، و25 من الشهر الجاري.

ويستغل الاحتلال الأعياد اليهودية للتنغيص على الفلسطينيين، بالتزامن مع انتهاكات كبيرة تمارسها قواته من فرض حصار وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز، وإعاقة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة.